الجيش الروسي يجري اختباراً ناجحاً لإطلاق صاروخ جديد

09:59 30 أغسطس 2018 الكاتب :  

أفادت إدارة المعلومات والاتصالات بوزارة الدفاع الروسية، أن الجيش الروسي أجرى اختباراً ناجحاً لإطلاق صاروخ جديد من نظام الدفاع الصاروخي.

وجاء في التقرير: في ميدان "ساري- شاغان" للتدريب (جمهورية كازاخستان) أجرى الطاقم القتالي من قوات الدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ التابعة للقوات الجوية الفضائية، اختباراً ناجحاً لإطلاق صاروخ جديد من نظام الدفاع الصاروخي الروسي.

وقال نائب قائد التجمع المشترك لقوات الدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ للقوات الجوية الفضائية الروسية، اللواء أندريه بريخودكو: إن "نظام الدفاع الصاروخي الجديد وبعد سلسلة من الاختبارات أكد بشكل موثوق فعاليته وأنجز المهمة بنجاح، وأصاب الهدف بالدقة المحددة".

وأشارت الإدارة العسكرية إلى أن نظام الدفاع المضاد للصواريخ يدخل في نطاق تسليح القوات الجوية-الفضائية، وهو مصمم للحماية من ضربات وهجمات الوسائل الجوية- الفضائية، وكذلك لتنفيذ مهمات ضمن أنظمة التحذير من الهجمات الصاروخية ومراقبة الفضاء الخارجي.

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكد في مارس الماضي أن تطوير الأسلحة الجديدة في روسيا جرى لسنوات عديدة وفي ظروف صعبة.

وكشف الرئيس الروسي، خلال رسالته إلى الجمعية الفدرالية، عن تطوير أحدث أنواع الأسلحة القادرة على تجاوز نظام الدرع الصاروخية والدفاع الجوي.

عدد المشاهدات 477

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top