سرقة بيانات مصرفية لـ380 ألف شخص على الخطوط الجوية البريطانية

11:13 08 سبتمبر 2018 الكاتب :   وكالات

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، مساء الخميس، عن سرقة بيانات شخصية ومالية تخص آلافاً من عملائها، الذين استخدموا موقع الإنترنت الخاص بها لحجز تذاكرهم خلال الأسابيع الماضية، وأعلنت أنها ستدفع تعويضات لعملائها الذين تمت سرقة بيانات بطاقاتهم المصرفية في عملية قرصنة إلكترونية معقدة تعرضت لها الشركة.

وأضافت على حسابها في موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنها "تجري تحقيقاً في الأمر"، موضحةً أنه تم اختراق بيانات نحو 380 ألف بطاقةِ دفعٍ خلال الفترة ما بين 21 أغسطس الماضي و5 سبتمبر الجاري، للعملاء الذين استخدموا موقع الإنترنت الخاص بالشركة، أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها لإجراء عملية الحجز.

وذكرت الشركة، في بيان، أنها أبلغت الشرطة والسلطات المعنيَّة بالحادث، وتواصلت مع العملاء المتضررين منه.

ودعت عملاءها الذين يمكن أن يكونوا قد تضرروا من العملية، إلى الاتصال ببنوكهم ومُصدِري بطاقات الائتمان الخاصة بهم؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أموالهم.

كما أعربت الشركة عن أسفها للحادثة، وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بريتش أيروايز"، ألكس كروز، في البيان: "نأسف بشدة للاضطراب الذي سبَّبه هذا النشاط المجرم، نحن نتعامل مع حماية بيانات عملائنا بجدية بالغة".

والخطوط الجوية البريطانية هي الناقل الوطني في المملكة المتحدة، ويقع مقرها بمبنى "ووترسايد" في لندن قرب مطار "هيثرو"، وتعد أكبر شركة طيران في بريطانيا وثالث أكبر شركة طيران في أوروبا، وأكبر ناقل عبر الأطلسي.

عدد المشاهدات 93

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top