ألمانيا تطالب الدول الأوروبية بالتعاون بشأن اللاجئين

09:42 23 سبتمبر 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
في ظل تزايد موجات اللجوء القادمة من سورية

قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية  أمس    في برلين إن هناك " عشر دول من إجمالي 28 دولة في الاتحاد الأوروبي فقط هي التي تستقبل لاجئين على نطاق ملموس". وطالب المتحدث بتحسين التعاون عن طريق نقل طالبي اللجوء الذين سجلوا أنفسهم في إحدى دول الاتحاد الأوروبي إلى دولة أخرى في الاتحاد بصورة مؤقتة. وأكد المتحدث أن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير ليس لديه نية لإلغاء ما يعرف باسم "إجراءات دبلن". وتنظم تلك الإجراءات أي دولة في الاتحاد الأوروبي تختص بفحص طلبات اللجوء.

في ظل تزايد موجات اللجوء القادمة من سورية، طالبت نائبة رئيس البرلمان الألماني كلاوديا روت باستقبال المزيد من اللاجئين في أوروبا. وقالت روت المنتمية لحزب "الخضر" المعارض في تصريحات لإذاعة ألمانيا اليوم الاثنين إن نهج مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" تسبب في مأساة لم تصل إلى هذا المدى من قبل. وذكرت روت أنه يتعين على أوروبا أن تكون مستعدة لاستقبال المزيد من اللاجئين.

وبحسب بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، حاول نحو مئة ألف كردي اللجوء إلى تركيا خلال الأيام الماضية. وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير دعا مطلع الأسبوع الجاري إلى توزيع اللاجئين على كافة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وقال دي ميزير في تصريحات لمجلة "دير شبيجل" الألمانية إنه لا يصح أن تستقبل فقط أربع أو خمس دول العدد الأكبر من اللاجئين.

عدد المشاهدات 528

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top