العليا للانتخابات التركية تعلن إلغاء وثيقة الفوز ببلدية إسطنبول

00:06 07 مايو 2019 الكاتب :   الأناضول

قال مندوب حزب العدالة والتنمية التركي باللجنة العليا للانتخابات رجب أوزل: إن اللجنة العليا للانتخابات أصدرت قرارها المتعلق بإلغاء وثيقة الفوز ببلدية إسطنبول، التي جرى تقديمها في وقت سابق لمرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض في الانتخابات المحلية، أكرم إمام أوغلو.

وأضاف أوزل في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، حول قرار اللجنة العليا للانتخابات المتعلق بإعادة عملية التصويت في الانتخابات العامة بإسطنبول، أن قرار إعادة التصويت يستند إلى حصر 22 محضر فرز أصوات فارغة وغير موقعة، ووجود رؤساء وأعضاء صناديق اقتراع من غير موظفي القطاع العام.

وأضاف أوزل أن بإمكان الأحزاب السياسية دخول الانتخابات (المحلية في إسطنبول) بنفس المرشحين، ويمكن تغييرهم في حالات الوفاة أو الاستقالة.

وذكر أوزل أن العدالة والتنمية قدم طعونه بشأن نتائج الانتخابات في إسطنبول للجنة العليا للانتخابات، وأن اللجنة صادقت على تلك الطعون المشروعة وأثبتت صحتها.

وقال: ما يقرب من 6500 رئيس مجلس الاقتراع، وحوالي 13 ألف عضو مشرف على صناديق الاقتراع كانوا من غير موظفي القطاع العام.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على اعتراضات العدالة والتنمية، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

وفي 31 مارس الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز العدالة والتنمية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج سيما في الأخيرة.

عدد المشاهدات 127

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top