ألمانيا.. دهم منازل ومصارف في إطار تحقيقات "غسيل أموال"

16:35 15 مايو 2019 الكاتب :   الأناضول

نفذت قوات الأمن الألمانية، حملة مداهمات شملت منازل وأماكن عمل، في إطار تحقيقات تجريها النيابة العامة في مدينة فرانكفورت، تتعلق بغسيل أموال.

وأفاد بيان صادر عن النيابة العامة في فرانكفورت، الأربعاء، بأن المداهمات شملت منازل 8 أشخاص أثرياء، ومكاتب 11 مصرفا، و4 مستشاري ضرائب، و6 شركات لإدارة الأصول.

ولم تتطرق النيابة إلى أسماء الأشخاص والشركات والبنوك التي طالتها المداهمات.

لكنها أوضحت في بيانها، أن عمليات الدهم الأخيرة مرتبطة بمداهمات جرت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي واستمرت يومين، وشملت مقرات رئيسة لمصارف.

وفي نوفمبر 2018، داهمت قوات الأمن الألمانية المقر الرئيسي لمصرف دويتشه بنك، بأمر من النيابة العامة في فرانكفورت.

واستمرت أعمال تفتيش المصرف لمدة يومين، وذلك بسبب كبر حجم الملفات، في إطار التحقيقات بغسيل أموال.

ونهاية يناير/ كانون الثاني 2017، فرضت السلطات في بريطانيا والولايات المتحدة غرامة بقيمة 630 مليون دولار على مصرف دويتشه، لاتهامه بالقيام بعمليات غسيل أموال في روسيا.

وبحسب الاتهامات الموجهة حينذاك إلى "دويتشه"، فقد عمل المصرف على تحويل 10 مليارات دولار إلى خارج روسيا بطريقة غير شرعية، عبر فروعه في موسكو ولندن ونيويورك.

ولم تكن تلك هي الغرامة الأولى بحق البنك الألماني، فقد سبق وأجرى تسوية مع وزارة العدل الأمريكية دفع بموجبها 7.2 مليارات دولار بسبب دوره في الأزمة المالية العالمية عام 2008.

ويعتبر "دويتشه" أحد البنوك الأوروبية الرائدة ذات الانتشار العالمي المدعوم بقاعدة محلية قوية في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا.

عدد المشاهدات 38

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top