"الشبكة".. فيلم وثائقي ببلجيكا عن مخاطر تنظيم جولن التركي

20:06 03 يوليو 2019 الكاتب :   الأناضول

بدأ في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الأربعاء، عرض فيلم وثائقي يحمل اسم "The Network" (الشبكة) يسلط الضوء على شبكة علاقات تنظيم "جولن" والتهديدات التي يشكلها على المجتمع الدولي.

وقال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": إن تركيا سوف تواصل الكشف عن الجانب المظلم والدموي لتنظيم "جولن" أمام العالم أجمع.

وأضاف ألطون أن الفيلم الوثائقي الذي أعدته قناة "تي آر تي وورلد" (TRT World) التلفزيونية التركية الناطقة بالإنجليزية، بدأ عرضه لأول مرة، الأربعاء، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأشار إلى أن الفيلم يميط اللثام عن الخفايا السرية لهذا التنظيم الإرهابي الخبيث، والأقنعة التي تستتر خلفه خارج البلاد، ويسلط الضوء على التهديدات التي يمثلها تنظيم "جولن" بالنسبة للمجتمع الدولي.

ولفت ألطون إلى أن الفيلم الوثائقي سوف يتم عرضه في جميع البلدان التي تشهد نشاطًا للتنظيم والواقعة تحت تهديداته مثل فرنسا وبريطانيا وشمال مقدونيا وألمانيا والبوسنة والهرسك وألبانيا وكازاخستان والولايات المتحدة وجنوب إفريقيا وقيرغيزيا وإيطاليا وكوسوفو.

وأوضح أن عرض الوثائقي سوف يتم في باريس ولندن في 8 يوليو، وسكوبية في 9 يوليو، وبرلين 10 يوليو، وسراييفو وتيرانا في 11 يوليو، وفي شكودرا ونور سلطان ونيويورك في 11 يوليو، وجوهانسبرغ 12 يوليو، وبيشكك 13 يوليو، وروما وبريشتينا 14 يوليو، وميلانو 15 يوليو الجاري.

عدد المشاهدات 169
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top