شركة بريطانية تعلن عودة ناقلة النفط الثانية إلى مسارها.. ولندن تبحث الرد

08:16 20 يوليو 2019 الكاتب :   محرر الشؤون الدولية

أعلنت الشركة المشغلة للناقلة البريطانية "مسدار" التي قالت لندن: إنها الناقلة الثانية التي احتجزتها طهران، أمس الجمعة، عادت إلى مسارها، وتستأنف رحلتها.

جاء ذلك عقب نفي مصادر عسكرية إيرانية احتجاز الناقلة الثانية، وتأكيدها توقيف واحدة فقط بدعوى "عدم مراعاتها للقوانين البحرية الدولية".

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" عن الشركة المشغلة لناقلة "مسدار"، أن الناقلة كانت تحمل علم ليبيريا ويقلها أفراد مسلحون، مضيفة أن الاتصال انقطع بها لفترة.

وأضاف المصدر أنه تم في وقت لاحق إعادة الاتصال بالسفينة وهي تواصل رحلتها الآن، وأن جميع طاقهما بخير وسلامة، مشيرًا إلى أن الحراس المسلحين غادروا السفينة، دون الإشارة إلى الجهة التي غادروا إليها.

وكانت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية نقلت عن مصادر عسكرية (لم تسمهم) قولهم: إن ناقلة "مسدار" (تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا) أكملت مسارها بعد أن تلقت توجيهات بضرورة الملاحة البحرية السليمة ومراعاة قوانين البيئة.

وأعلنت قوات الحرس الثوري الإيراني، أمس، توقيف ناقلة نفط بريطانية تحمل اسم "ستينا إيمبيرو"، أثناء عبورها مضيق هرمز، لـ"عدم مراعاتها القوانين الدولية البحرية".

وعلى خلفية ذلك، انعقد اجتماع وزاري بريطاني يضم الخارجية والدفاع لبحث ردّ لندن على احتجاز إيران ناقلتها في مضيق هرمز، بحسب إعلام محلي.

عدد المشاهدات 203

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top