قوات الاحتلال تعتقل 26 فلسطينياً بالضفة والقدس بينهم أسرى محررون

10:12 19 أغسطس 2019 الكاتب :   قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 26 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 23 فلسطينيًا "مطلوبًا" في مناطق مختلفة في الضفة الغربية؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وزعم بيان الجيش العثور على سلاح من نوع "كارلو" ومسدسين وذخيرة في بلدتي السموع ودورا جنوب الخليل، خلال تفتيش منازل الفلسطينيين.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال عثروا على أسلحة بدائية الصنع خلال عمليات تفتيش في منازل الفلسطينيين في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقد تركزت اعتقالات الاحتلال في محافظة رام الله والبيرة، حيث طالت 16 مواطنًا فلسطينيًا من قرى وبلدات وأحياء تابعة للمدينتين.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: براء القاضي من حي "الجنان" في مدينة البيرة، وعوض أبو عين من رام الله.

وطالت الاعتقالات كذلك الأسيرين المحررين: همام منير الريماوي، ويعقوب ثلجي الريماوي، من بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن الاعتقالات كانت على النحو التالي: 16 فلسطينيًا من رام الله والبيرة (اثنان من المزرعة الغربية، واحد من البيرة، واحد رام الله المدينة، اثنان بيت ريما، 5 سلواد، واحد في كل من: شقبا وسنجل وكفر مالك والمغير وجفنا).

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها قرية أوصرين جنوب شرقي نابلس، ومواطنًا من وادي الحمام في دورا جنوب غربي الخليل، وآخر من بيت تعمر شرقي بيت لحم.

وفي القدس، اختطفت قوة خاصة تابعة للاحتلال خلال الليل 3 شبان من بلدة العيزرية شرق المدينة المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن عناصر القوة الخاصة (المستعربين)، اختطفوا بمركبتين مدنيتين الطفل شوكت خضر الشيخ (16 عامًا)، وأمير ششتاوي، ومحمود عريقات، بعد أن دهموا ساحة الشهيد ياسر عرفات وسط العيزرية.

عدد المشاهدات 101

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top