نتنياهو: مستعدون لمعركة عسكرية بغزة "حتى قبل الانتخابات"

10:27 19 أغسطس 2019 الكاتب :   وكالات

هدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن "إسرائيل" ستخوض معركة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة في حال اقتضت الضرورة ذلك، وحتى قبل الانتخابات.

وقال وفق ما ذكرته إذاعة "كان" العبرية: إن "إسرائيل" تقوم بكافة الخطوات العسكرية المطلوبة على هذه الساحة، والجانب الآخر يشعر بوطأة قبضتها.

وتابع نتنياهو: سمعت أقوالًا بأنني أمتنع عن الشروع بعملية عسكرية واسعة بسبب اعتبارات الانتخابات، هذا غير صحيح، كل من يعرفني يدرك أن اعتباراتي موضوعية وحقيقية.

وقال: أنا أعمل بتعاون تام مع قوات الأمن، بحزم وحكمة، وإن تطلب الأمر سنخرج إلى معركة واسعة بدون أي علاقة للانتخابات.. سنفعل ما هو ضروري لدولة "إسرائيل".

وكان وزير حرب الاحتلال السابق ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان قد حمل بشدة على نتنياهو واتهمه بتصرف عديم المسؤولية، قائلًا: إنه يتوجه إلى أوكرانيا لمجرد ما اعتبره تصوير شرائط دعائية انتخابية في الوقت الذي أصبح فيه سكان جنوب البلاد (المستوطنون في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة) رهائن للأوضاع الأمنية.

وكتب ليبرمان على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": على ما يظن، فإن هذه أول مرة لم يرد فيها الجيش على إطلاق القذائف الصاروخية الثلاث على سديروت، وعلى المحاولة الفلسطينية للتسلل الليلة قبل الماضية.

وقال ليبرمان: إن الجيش لم يرد بإيعاز مباشر من رئيس الوزراء وزير الدفاع بنيامين نتنياهو.

عدد المشاهدات 183

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top