نتنياهو: نواجه أوضاعاً أمنية قابلة للانفجار في أكثر من جهة

19:02 03 نوفمبر 2019 الكاتب :   الأناضول

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن "إسرائيل" تواجه أوضاعا أمنية حساسة "قابلة للانفجار في أكثر من جبهة".

وحمّل في تصريحات له، خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته، حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المسؤولية عن أي هجوم يستهدف "إسرائيل" انطلاقا من قطاع غزة.

وقال نتنياهو "بعد إطلاق الصواريخ على محيط قطاع غزة، عقدت اجتماعا مع قادة أجهزة الأمن في مقر الحكومة بتل أبيب، وأصدرت تعليمات بقصف مواقع في غزة، فقام سلاح الجو بقصفها بقوة".

وأضاف "يجب أن تعلموا أن حركة حماس مسؤولة عن أي هجوم ينطلق من قطاع غزة، ولا أسعى لكشف خططنا، لكننا سنواصل العمل على جميع الجبهات من أجل أمن إسرائيل، بأساليب علنية وأساليب سرية، برا وبحرا وجوا".

وأكد أن "إسرائيل" تواجه فترة حساسة بشكل كبير من ناحية أمنية، والوضع الأمني الذي تواجهه إسرائيل "قابل للانفجار في أكثر من جبهة، في الشرق (إيران) والشمال (سوريا ولبنان) والجنوب (غزة)".

وشنّت مقاتلات الاحتلال ليلة الجمعة/السبت، سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أدت إلى استشهاد فلسطيني، وإصابة اثنيْن آخريْن بجراح وصفتها وزارة الصحة بين "الخطيرة والمتوسطة"، وذلك ردا على ادعاءات اطلاق سبع قذائف من قطاع غزة.

وحمّلت "حماس"، في وقت سابق اليوم، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تداعيات التصعيد الأخير على قطاع غزة، واصفة إياه بـ"الخطير".

عدد المشاهدات 115

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top