"سي إن إن": نصف الأمريكيين يؤيدون عزل ترمب

09:39 27 نوفمبر 2019 الكاتب :   محرر الشؤون الدولية

كشف استطلاع للرأي، أن نصف الأمريكيين يؤيدون مساءلة وعزل الرئيس دونالد ترمب.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته شبكة "سي إن إن"، بحسب "الأناضول"، أن 50 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع أبدوا تأييدهم لذلك، مقابل رفض 43 بالمئة، بينما لم يحدد 7 بالمئة موقفهم.

وجاءت نتائج الاستطلاع مماثلة لاستطلاع سابق أجرته الشبكة نفسها في أكتوبر، في مؤشر على عدم تغير اتجاهات الأمريكيين منذ أن بدأت جلسات الاستماع العلنية الأولى في التحقيق الذي يجريه مجلس النواب بهذا الشأن، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وبلغت نسبة الذين قالوا إنهم يتابعون "عن كثب أو إلى حد ما" إجراءات عزل ترمب 77 بالمئة، بينما قال 12 بالمئة أنهم "لا يتابعون عن كثب".

وشمل الاستطلاع عينة من 1007 بالغين وأجري خلال الفترة من 21-24 نوفمبر الجاري.

ويجري مجلس النواب الأمريكي بقيادة الديمقراطيين تحقيقا في مزاعم إساءة استخدام ترمب سلطته الرئاسية عبر الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيقًا ضد أحد الخصوم السياسيين.

ويعود أساس القضية إلى محادثة هاتفية في 25 يوليو الماضي، طلب ترامب خلالها من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن "يهتم" بأمر جو بايدن نائب الرئيس الديمقراطي السابق الذي يواجه ترمب في السباق إلى البيت الأبيض عام 2020.

ويُشتبه في أن الرئيس ترمب ربط حينها مسألة صرف مساعدات عسكرية بقيمة 400 مليون دولار يفترض أن تتسلمها أوكرانيا بإعلان كييف أنها ستحقق بشأن نجل بايدن الذي عمل بين عامي 2014 و2019 لدى مجموعة "غاز بوريسما" الأوكرانية.

ويرفض ترمب تلك الاتهامات ويقول إنها "حملة مطاردة" ومحاولة "انقلاب ضده"، ويتوعد بالانتقام من الديمقراطيين بانتخابات العام المقبل.

عدد المشاهدات 102
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top