نائب أردوغان: الاتفاقية التركية الليبية انتصار للسلام في شرق المتوسط

14:51 05 ديسمبر 2019 الكاتب :   الأناضول

شدّد فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن البرلمان التركي سيصوت اليوم على الاتفاقية التاريخية بين تركيا وليبيا، وبذلك سينتصر السلام في شرق البحر الأبيض المتوسط، وستفوز الأخوة التركية - الليبية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأربعاء، خلال افتتاح معرض الجمعيات التعاونية في تركيا، والذي تقيمه وزارة التجارة التركية في العاصمة أنقرة.

وقال أوقطاي إن اتفاقية المنطقة الاقتصادية الخالصة التي وقعتها مع ليبيا هي من المساهمات الهامة التي قدمتها تركيا من أجل السلام المستدام في منطقتها.

وأوضح أن البرلمان التركي سيصوت اليوم على هذه الاتفاقية التاريخية التي سيكون بفضلها المنتصر في شرق المتوسط، هو السلام والأخوة التركية - الليبية.

من جهة أخرى، أكّد أوقطاي أن القضايا التي تهدد دول العالم وفي مقدمتها تركيا، مثل آفة الإرهاب والهجرة غير النظامية، بلغت أبعادًا متقدمة لا يمكن لأي دولة أن تحلها بمفردها.

وبيّن أن قمة زعماء حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي انعقدت في العاصمة البريطانية لندن، الثلاثاء، أظهرت مرة أخرى قيمة هذا الحلف.

وأشار إلى أن الرئيس أردوغان طلب من الحلفاء بمناسبة القمة، دعمًا غير مشروط في مكافحة الإرهاب من خلال دعوتهم إلى انتهاج "موقف مشترك ضد الإرهاب".

وأكّد أن حدود تركيا هي حدود الناتو في نفس الوقت، والهجمات التي تشهدها المنطقة تهم الحلف بشكل مباشر.

وتابع: "تحديث رموز الناتو الأمنية أمر لا مفر منه عند الأخذ بعين الاعتبار التهديدات الموجهة ضد بلادنا".

ولفت إلى أن قوة حلفاء الناتو ستزداد أكثر على أساس التضامن الصادق ضد خطر الإرهاب.

عدد المشاهدات 55

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top