أردوغان محذرا النظام السوري: غدًا سنكشف عن خطواتنا بإدلب

20:54 11 فبراير 2020 الكاتب :   وكالات

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، من أنّ النظام السوري سيدفع "ثمناً باهظاً للغاية" لهجومه على الجنود الأتراك في شمال غرب سورية، مؤكداً أنّ أنقرة ستعلن عن خطواتها بشأن إدلب غداً، الأربعاء.

وقال أردوغان، في كلمة خلال مشاركته في فعالية بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة: "قمنا بالرد على الجانب السوري بأقصى درجة، ولن نكتفي بذلك، بل سنواصل الرد".

وأشار أردوغان إلى أنّ بلاده ستكشف، غداً الأربعاء، عن الخطوات التي ستتخذها حيال تطورات الأوضاع في إدلب.

وتوعّد أردوغان النظام السوري بالقول: "سيدفعون ثمنًا باهظًا كلما اعتدوا على جنودنا".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، مساء أمس الاثنين، قتل 101 من عناصر النظام السوري في ريف إدلب، شمال غربي سورية، خلال استهداف جاء رداً على قتل النظام خمسة جنود أتراك في مطار تفتناز العسكري.

وأوضحت الوزارة، على حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، أنها "قصفت 115 هدفاً للنظام رداً على مقتل الجنود الأتراك، ما أسفر عن مقتل 101 من العناصر وإعطاب ثلاث دبابات ومنصتي صواريخ ومروحية".

وأضافت في بيان، أنّ "الرد على الأهداف التابعة للنظام السوري متواصل في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس".

وكانت نقطة المراقبة التركية في مطار تفتناز العسكري قد تعرضت، أمس الإثنين، لقصف من قوات النظام السوري، ما أسفر عن مقتل وجرح جنود أتراك، وفق وزارة الدفاع التركية، التي قالت أيضاً إنّ الجيش التركي رد بقصف مواقع للنظام، والرد أدى إلى تحييد 101 من عناصر النظام.

وجاء ذلك القصف عقب هجوم من المعارضة بدعم مدفعي تركي على محور قرية طليحة المشرفة القريبة من تفتناز.

ووسط تزايد التوتر بسبب محافظة إدلب، قال متحدث باسم الكرملين إنّ الرئيس فلاديمير بوتين سيبحث الوضع في سورية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان هاتفياً، في وقت لاحق من اليوم، الثلاثاء، حسب ما نقلت وكالة "تاس" للأنباء.

عدد المشاهدات 73

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top