الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة بينهم أسير محرر

14:39 20 فبراير 2020 الكاتب :   قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 10 مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

واندلعت مواجهات في بعض المناطق بين شبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز، وتسببوا بحالات اختناق لعشرات المواطنين.

وقال جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم، إن قواته اعتقلت 5 شبان فلسطينيين خلال مداهمات بالضفة، "جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية".

وذكر نادي الأسير الفلسطيني (حقوقي شبه حكومي)، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر القيادي في حماس رأفت ناصيف (54 عامًا) من مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية).

ودهمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، واقتحمت منزل القيادي ناصيف، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة غير معلومة، وفق مصادر محلية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرقي طولكرم، ودهمت عدة منازل وسلمت 5 مواطنين من سكان البلدة بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وفي محافظة رام الله (وسط الضفة)، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما غرب رام الله، واعتقلت الشقيقين أدهم عزام الريماوي، وشقيقة أمجد (28 عاما)، بعد مداهمة منزلهما والعبث في محتوياته.

وطالت الاعتقالات السيدة رماح محمد حسن سلطان من بلدة حلحول شمالي الخليل (جنوب الضفة)، بعد أن داهمت منزلها وفتشته.

وفي سلفيت (وسط) اقتحمت قوة عسكرية بلدة دير أستيا غربي المدينة، واعتقلت الشاب رامز أبو فارس بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين فلسطينيين واستدعت آخر.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة العيزرية شرقي القدس واحتجزت المواطن بهيج بصه لعدة ساعات، قبل أن تعتقل نجله علي.

كما اعتقلت المواطن أحمد صالح إبراهيم أبو سميحة، بعد أن دهمت منزله في عناتا شمال شرقي القدس، والشابين وديع داود عليان (19 عاما) ومحمد زكريا عليان من منزليهما في قرية العيساوية شمال شرقي المدينة.

وسلمت قوات الاحتلال عائلة الشاب محمد فواز علان، بلاغا لمراجعة مخابراتها، بعد أن اقتحمت منزله في قرية الشيخ سعد جنوب شرق القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى عبد الله حسين العباسي من منزله في حي السويح في بلدة سلوان، وسط القدس المحتلة.

عدد المشاهدات 41

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top