سامح ابو الحسن

سامح ابو الحسن

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

فى اطار البرامج والمسابقات الثقافية التى يقيمها المركز الرمضانى للقراءات العشر بمسجد غزيل الهملان بمنطقه المنقف صرح رئيس المركز د سعد الجدعان بان المركز للسنة الثانية على التوالى يختص بإمامة الناس بالروايات القرآنيه المختلفة وذلك لتعريف الناس باهمية القراءات بانواعها وانها كلها قد قرأ بها النبى صلى الله عليه وسلم

ولفت د الجدعان الى فوز سته من المصلين بعمرة مجانية مدفوعة التكاليف مع زيارة للمدينة المنورة كما أم المصلين الشيخ المقرئ د سلطان الفقيه من اليمن برواية السوسى عن ابى عمرو كما يتم يوميا بعد الصلاة اسئلة ثقافية على جمهور المصلين ومن يفوز يتم تكريمه يوميا كما يتخلل الصلاة خواطر ايمانية ومحاضرات يومية بعد صلاة العصر ويشهد المركز افطار جماعى وتوزيع المرطبات والماء بالاضافة الى وجبات السحوروتوزيع الهدايا على المصلين

واكد ان المركز يهدف الى تثقيف جمهور المصلين وتعريفهم بالقراءات العشر ورواياتها العشرين خاصة ان معظم الناس فى الكويت لايعرفون الا قراءة حفص ودورنا فى وزاره الاوقاف تعريفهم ببقية القراءات العشر والشخص الذى يقرأ بتلك القراءات يثاب عليها باذن الله لانه احيا سنة مهجورة

لافتا ان المركز استضاف د محمد نافع ود سلطان الفقيه وياسر العتبى واحمد الريادى وزيد العبايى وصادق النهارى وحمزه العسلى وغيرهم من قراء العالم المتميزين

أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقديمه اقتراحا برغبة لاستئناف أعمال تعميق الممر الملاحي بين (رأس الأرض) و جزيرة فيلكا وتعميق ميناء المواصلات في الجزيرة.

ونص الاقتراح على ما يلي:

يتعرض مرتادو أهالي جزيرة (فيلكا) لمشقة ومخاطر كبيرة في الوصول إلى الجزيرة بسبب تراكم الرمال في قاع (ميناء المواصلات) بها، ما يؤدي إلى توقف خدمة (العبّارات) لمرات عديدة، واضطرار الأهالي والمرتادين لإلغاء زياراتهم أو إنزال مركباتهم في نقاط أخرى غير مُهيئة.

فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :

" الاستمرار – استئناف – أعمال تعميق الممر الملاحي بين (رأس الأرض) و (جزيرة فيلكا)، وأعمال تعميق (ميناء المواصلات) في الجزيرة المطروحة بالمناقصة (ب. ب. هــ 1/2017-2018) بالاستثناء من قرار مجلس الوزراء رقم (498/9) القاضي بوقف كل التعاقدات الخاصة بجزيرة فيلكا، حفاظاً على سلامة الملاحة والمرتادين".

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن الحكومة ستتعامل بإيجابية مع مطالب وتوصيات النواب خلال جلسة اليوم والمخصصة لمناقشة الاستعدادت في ظل ظروف الإقليم الحالية. 
  
وقال الصالح في تصريحات بمجلس الأمة إن الحكومة استجابت للطلب المقدم من مجموعة من النواب لعرض استعدادات الحكومة للتطورات التي تحصل في المنطقة والتوترات في الإقليم.
  
وأوضح أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد شرح خلال الجلسة  المشهد السياسي في المنطقة وبين في شرحه أن الإقليم ملتهب كما وصفه صاحب السمو أمير البلاد.
 
وبين أن وزراء التجارة والكهرباء والنفط والصحة والإعلام عرضوا كامل استعدادت وزاراتهم للتعامل مع أي حدث في المنطقة لا قدر الله.
 
وأشار إلى أن العرض الذي قدمه الوزراء شمل كل الإمكانيات والخطط المعدة سلفًا والتي يتم تطويرها سواء كان هناك أحداث أو لم تكن وكذلك استعدادات الحكومة لتأمين السلع الأولية والاستهلاكية في حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.

وزعت جمعية الشرطة سلات رمضانية على نزلاء المؤسسات الإصلاحية بناءً على مبادرة إنسانية شخصية من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح وعلى نفقته الشخصية، وقد شمل التوزيع - نزلاء السجون العمومي والمركزي والنساء ، والبالغ عددهم (4585) نزيل ونزيله بمناسبة الشهر الفضيل.

وقالت الوزارة على موقعها الرسمي: تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الوزير الجراح الرامية إلى تعزيز قواعد حقوق الانسان للنزلاء بالمؤسسات الإصلاحيــة، وتوطيداً للعلاقات وبناء الثقة معهم بهدف تحقيق دمجهم في المجتمع واعادتهم كمواطنين صالحين يساهموا في البناء والتقدم.

الصفحة 1 من 1500
  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top