لجنة استخبارات الكونغرس الأمريكي تعيين مسلماً نائباً

19:34 15 يناير 2015 الكاتب :   أحمد الشلقامي
تعيين النائب المسلم عن ولاية إنديانا أندريه كارسون ليكون عضوا في لجنة الاستخبارات في المجلس

 

 

 

اتخذ الحزب الديموقراطي الأمريكي خلال اجتماعه أمس الأول خطوة لافتة ونوعية، وذلك بتعيين النائب المسلم عن ولاية إنديانا أندريه كارسون ليكون عضوا في لجنة الاستخبارات في المجلس.

وبحسب وكالة الأنباء الإسلامية فإن كارسون يعتبر أول شخصية إسلامية يتم تعيينها في مثل هذه اللجنة التي تطلع مباشرة على مسائل تهديد الأمن القومي وعلى إجازات سرية من وكالات الاستخبارات، كما يعتبر أحد النائبين المسلمين في مجلس النواب.

وقد أفادت وسائل إعلامية أخرى أن كارسون عمل في قسم الأمن الداخلي في ولاية إنديانا التابع لوحدة مكافحة الإرهاب بعد أن أمضى تسع سنوات كضابط للشرطة، وذلك وفقا لم ورد في سيرته الذاتية على موقعه الرسمي.

وكان كارسون قد اعتنق الإسلام قبل حوالي 10 سنوات من انتخابه عضوا في الكونغرس واستمر نجاحه في الانتخابات لأربعة مرات متتالية في الدائرة الانتخابية السابعة التابعة لولاية إنديانا، والتي تضم العاصمة انديانابوليس.

يذكر أن لجنة الاستخبارات في مجلس النواب تقوم بالإشراف والاضطلاع وتقاسم المعلومات مع العديد من وكالات المخابرات الامريكية، إذ اطلعت على الملخص التنفيذي لتقرير لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي حول التعذيب الذي استهدف عدد من المعتقلين المسلمين.

مصدر الصورة: موقع  nationalreview.com

 

 

 

 

عدد المشاهدات 1198

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top