الإندبندنت: موجة من الإسلاموفوبيا تعم مدارس بريطانيا

09:26 24 يناير 2015 الكاتب :   ترجمة:جمال خطاب
ما يقرب من نصف مليون تلميذ مسلم في بريطانيا يوصفون بـانهم "ارهابيون"

نشرت صحيفة الاندبندنت اليوم مقالا لكبير مراسليها كاهل مالمو تحت عنوان "تزايد الهجمات على الطلبة المسلمين بعد حادثة باريس" قال فيه إن نشطاء أخبروا الصحيفة إن التلاميذ المسلمين في بريطانيا يتعرضون بشكل متزايد للتحرش والاعتداءات بعد ما حدث لمجلة شارلي ابدو الفرنسية، وتوجد مخاوف من تزايد موجة العداء الموجه ضد الطلبة  المسلمين في المدارس البريطانية مع فشل الحكومة البريطانية في حمايتهم مما يتعرضون له من تحرش وهجمات.

وأوضح مالمو  أن المؤسسة الخيرية الوحيدة التي تراقب جرائم الكراهية الموجهة للمسلمين قد سجلت زيادة "كبيرة" في الحوادث التي وقعت في المدارس عقب هجمات باريس، حيث ابلغ آباء ومدرسون عن هجمات لفظية وجسدية على الطلبة المسلمين.

وذكر احدى الحوادث التي قام فيها تلميذ في مدرسة باوكسفوردشير بصفع تلميذ مسلم ووصفه بأنه "ارهابي" بعد أن ناقش معلم الهجمات في المجلة الساخرة في باريس والتي راح ضحيتها 12 شخصا. وأخبر التلميذ المسلم  والديه إنه لا يريد العودة الى المدرسة.

وقد أخبرت نقابات المعلمين  وجماعات مناهضة العنصرية الصحيفة إنها لاحظت ارتفاعا في حوادث معاداة المسلمين، وأصبح من المرجح بصورة اكبر ان  ما يقرب من نصف مليون تلميذ مسلم في بريطانيا يوصفون بـانهم "ارهابيون" او "معتدون جنسيا على الاطفال" او "مهاجرين".

 

عدد المشاهدات 1340

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top