150 منظمة أمريكية تطالب بتحقيق فيدرالي بجريمة قتل المسلمين

10:01 14 فبراير 2015 الكاتب :   محمد إبراهيم
بعثت حوالي 150 منظمة مجتمع مدني أمريكية، بينها منظمات إسلامية وعربية وجنوب آسيوية، رسالة إلى وزير العدل الأمريكي

 

 

 

بعثت حوالي 150 منظمة مجتمع مدني أمريكية، بينها منظمات إسلامية وعربية وجنوب آسيوية، رسالة إلى وزير العدل الأمريكي، أريك هولدر، طالبته فيها بفتح تحقيق فيدرالي حول جريمة قتل ثلاثة مسلمين في مدينة تشابل هيل، بولاية كارولينا الشمالية.

ولفتت المنظمات إلى وجود مؤشرات قوية على أن الدافع إلى الجريمة هو "الكراهية"، مؤكدةً ضرورة فتح تحقيق فيدرالي نظرًا لما كتبه المشتبه بارتكابه الجريمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتهديداته السابقة للقتلى.

وأشارت المنظمات، حسب وكالة أنباء الأناضول، إلى أن فيلم "القناص الأمريكي"، الذي عُرض أخيرًا، زاد من التهديدات الموجهة للمسلمين، داعية "الإدارة الفيدرالية إلى توجيه رسالة قوية إلى الرأي العام مفادها أن هذا النوع من أعمال العنف لا مكان له في المجتمع المدني، وإلى التحقيق في جميع أوجه الحادثة".

وكان 3 مسلمين قتلوا مساء يوم الثلاثاء الماضي عندما فتح عليهم المتطرف الأمريكي "كريج ستيفن هيكس"، الذي اعترف لاحقا بجريمته، في مجمع سكني بالقرب من جامعة نورث كارولينا في مدينة تشابل هيل.

والضحايا الثلاث هم زوجين مرتبطين حديثاً ويدعيان ضياء شادي (طبيب سوري 26 عاما) وزوجته يسر (21 عاما) وأختها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) وهما فلسطينيتان تحملان الجنسية الأردنية.

 

 

 

عدد المشاهدات 1103

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top