سريلانكا تؤكد عدم وجود لوائح تحظر النقاب بالجامعة

21:17 29 يناير 2014 الكاتب :   خاص-المجتمع
أكدت وزارة التعليم العالي في سريلانكا، أنه لا توجد قواعد أو لوائح تحظر على الطالبات ستر وجوههن أمام الأجانب

أكدت وزارة التعليم العالي في سريلانكا، أنه لا توجد قواعد أو لوائح تحظر على الطالبات ستر وجوههن أمام الأجانب، على الرغم من الحظر الذي فرضته «جامعة موراتوا» مؤخراً على النقاب.

وأفاد نائب وزير التعليم العالي «نانديميترا إيكاناياكه»، بأنه لا يوجد نصوص ضد النقاب من الناحية القانونية؛ لذلك لا أستطيع أن أجد أسباباً تستدعي من إدارة «جامعة موراتوا» حظره، وليس هناك شيء يبرر أن نعترض على ارتداء الطالبات المسلمات غطاء الوجه؛ حتى نمنع الطالبات من ارتدائه في المدارس، فضلاً عن الجامعات.

وقد أعلنت دائرة تسجيل الأفراد في سريلانكا، أن بطاقات الهوية الإلكترونية الوطنية التي سيتم سريانها من بداية عام 2014م لن تضم صوراً تدل على الهوية الإسلامية من حجاب ترتديه المرأة المسلمة، أو طاقية يرتديها الرجال المسلمون في سريلانكا.

وصرح نائب وزير التنمية الاقتصادية «حزب الله»، بأنه إذا حظرت بطاقة الهوية الوطنية الجديدة ما يدل على هُويات المسلمين، فإنهم سيرفضون تلك الإجراءات، معرباً عن ثقته بإمكان إيجاد حلول لتلك القضية، كما تم إيجاد حل لمشكلات أثيرت قبل عام ضد الحجاب والنقاب والطاقية لمنعها، وذلك بعد عقد مفاوضات مع وزارة الدفاع.

عدد المشاهدات 1305

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top