بريطانيا تدعم حملة "الإفطار الكبير" في رمضان

12:16 13 يونيو 2015 الكاتب :   محمد إبراهيم

أعلنت الحكومة البريطانية دعمها لحملة "الإفطار الكبير" التي تنظمها الجالية الإسلامية في البلاد، خلال شهر رمضان القادم، من أجل التعريف بالدين الإسلامي.

وأفادت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها، أمس، أن وزير الدولة لشؤون الجاليات والحكومة المحلية "جريج كلارك" افتتح أمس الحملة الرمضانية، وذلك خلال حفل أقيم بـ"مركز الإسماعيلية" بالعاصمة لندن.

وقال "كلارك" إن الجاليات الإسلامية البريطانية ستظهر كرمها وحبها للناس من خلال الموائد الرمضانية التي تنظمها في إطار حملة "الإفطار الكبير"، لافتًا إلى أن أناس من مختلف الثقافات والمعتقدات سيتقاسمون لقمة الخبز وسينشئون صداقات جديدة خلال حضورهم حفلات الإفطار هذا العام.

وأوضح الوزير البريطاني أن العديد من الجماعات مختلفة المعتقدات تعيش في البلاد، داعيًا كافة المناطق إلى تبني روح المنافسة من أجل دعم التواصل والتقارب بينهم، حسب وكالة الأناضول.

جدير بالذكر أن الحملة تمكنت العام الماضي، من تنظيم 114 مائدة إفطار في العديد من المدن البريطانية، وجرى التخطيط حتى الآن إلى تنظيم أكثر من 100 مائدة رمضانية خلال رمضان المقبل.

وتدعو مبادرة "الإفطار الكبير" التي انطلقت لأول مرة عام 2013، المساجد والمراكز الإسلامية إلى تنظيم موائد إفطار خلال شهر رمضان المبارك، من أجل توطيد العلاقة بين كافة أطياف الشعب على اختلاف مشاربهم ومعتقداتهم، وتعريف غير المسلمين بالدين الإسلامي.

عدد المشاهدات 986

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top