استراليا: اعتقال متطرف معادي للمسلمين بتهمة التقدم ببلاغ كاذب

09:48 23 أبريل 2014 الكاتب :   أحمد الشلقامي
قد كشفت التحقيقات التي أجرتها الشرطة الاسترالية مع نايثن أبيلا، الذي يشرف على موقع اليكتروني ويترأس مجموعة معادية للمسلمين، عدم صحة الرواية

وجهت الشرطة الاسترالية الاتهام لمتطرف معادي للمسلمين، بسبب تقديمه "بلاغ كاذب" للشرطة، ادعى فيه بأن مجهولاً أطلق النار على منزله في غرب سيدني، مدعياً في بلاغه أن مجموعات إسلامية متطرفة تقف خلف الحادث. 

وقد كشفت التحقيقات التي أجرتها الشرطة الاسترالية مع نايثن أبيلا، الذي يشرف على موقع اليكتروني ويترأس مجموعة معادية للمسلمين، عدم صحة الرواية التي قدمها للشرطة، وادعى بها أن شخصاً مسلحاً أطلق النار عليه بعدما طرق باب منزله، ما دفعه للاحتماء من الطلقات النارية التي وجهت إليه، وكان أبيلا نشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، روى فيه مزاعمه، متهماً مجموعات مسلمة بمحاولة اغتياله.

وقد اعتقلت الشرطة الاسترالية أبيلا ووجهت له اتهامات بـ "عرقلة" عمل الشرطة، والتقدم ببلاغ كاذب، على أن يمثل أمام المحكمة في وقت لاحق من شهر أبريل الجاري.

يذكر أن أبيلا قد خضع لمحاكمات متعددة، وحقق معه من قبل الشرطة الاسترالية في حوادث سابقة، وباتهامات متعلقة بالتحرش بنساء مسلمات، والتعرض لمراكز ومدارس إسلامية في غرب سيدني.

عدد المشاهدات 2050

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top