مطار أورلندو الدولي يخصص قاعة صلاة للمسلمين

11:59 15 أغسطس 2015 الكاتب :  

أعلن مطار أورلندو الدولي بمقاطعة فلوريدا الأمريكية عن خطة لبناء قاعة صلاة للجالية المسلمة، خاصة وأن الرحلات القادمة من دولة الإمارات ستنطلق في الشهر القادم، موضحة أن ذلك من شأنه توفير راحة كبيرة للمسافرين.

وبحسب "وكالة الأنباء الإسلامية"، فقد قال فيل براون، مدير مطار أورلندو الدولي، في بيان رسمي: أصبح المطار وجهة عالمية لجاليات عديدة، لذا نرغب في استيعاب كل المسافرين، وتوفير وسائل راحة عالية الجودة لهم.

وبينما كان المسافرون المسلمون يصلون داخل المطار أو داخل قاعة مخصصة للعبادة مفتوحة أمام كل الجاليات في الباحة (ب)، فقد قرر المطار تخصيص مبلغ 250 ألف دولار لإنشاء قاعة صلاة مجهزة بكل الاحتياجات.

وستتضمن هذه القاعة فضاء للوضوء وحمامات وصناديق مخصصة لوضع الأمتعة مؤقتاً أثناء الصلاة ورفوفاً لوضع الأحذية، كما ستحدد على الجدران الوجهات الأربع لتسهيل تحديد القبلة.

وأكد روبرت سوزن، المسؤول عن قاعة الصلاة المحايدة المتواجدة بالمطار، أنه غالباً ما كان يرى مسلمون يؤدون فرائضهم دون أدنى مشكلة، مؤكداً أنهم كانوا متفهمين أن القاعة للعبادة بشكل عام ولم يستاؤوا من ذلك أبداً.

وأعرب روبرت سوزن عن سعادته بحصول المسلمين قريباً على قاعة صلاة خاصة بهم داخل المطار، واصفاً إياها بالفكرة الحسنة لما ستوفر من راحة للمسافرين، كما أفاد أنها ستتواجد بالقرب من القاعات المخصصة للركاب القادمين أو المتوجهين إلى الإمارات العربية المتحدة والدول العربية الأخرى.

عدد المشاهدات 1956

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top