×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 52

أوكرانيا تطلب من الناتو حماية أراضيها

17:32 02 مارس 2014 الكاتب :  

قال وزير الخارجية الأوكراني سيرجي ديشتشيريتسيا: إن بلاده طلبت من حلف شمال الأطلسي النظر في كل السبل الممكنة؛ للمساعدة في حماية وحدة أراضيها.ودعت أوكرانيا أيضاً مجلس الأمن الدولي لوقف العدوان الروسي على أراضيها.

وأوضح وزير الخارجية الأوكراني أنه عقد محادثات مع مسؤولين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ثم طلب من الحلف المساعدة بعد ما وصفه رئيس الوزراء الأوكراني بالعدوان الروسي, وفقاً للعربية نت.

وأضاف أنه تم تقديم طلب للحلف "للنظر في استخدام كل الوسائل الممكنة لحماية وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها والشعب الأوكراني والمنشآت النووية على الأراضي الأوكرانية".

وأعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوج راسموسن مساء السبت 1 مارس 2014م أن الحلف سيعقد اليوم الأحد اجتماعاً طارئاً على مستوى السفراء للتباحث في الأزمة الأوكرانية.

وكتب راسموسن في تغريدة على حسابه على موقع تويتر أنه دعا سفراء الدول الـ28 الأعضاء في الحلف إلى اجتماع طارئ في بروكسل لمناقشة "الوضع الخطير في أوكرانيا".

وأضاف أن "الحلفاء في الحلف الأطلسي سيتشاورون حول الوضع الخطير في أوكرانيا.. وإن مجلس سفراء شمال الأطلسي سيعقد غداً (الأحد) اجتماعاً يليه اجتماع للجنة حلف شمال الأطلسي- أوكرانيا".

وبحسب مصادر دبلوماسية، فإن اجتماع السفراء سيبدأ في الساعة 12,00 بتوقيت جرينتش، في حين سيبدأ اجتماع لجنة حلف شمال الأطلسي-أوكرانيا بعد ذلك بثلاث ساعات أي في الساعة 15,00 بتوقيت جرينتش.

*نقلاً عن موقع مفكرة الإسلام

 

عدد المشاهدات 1849

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top