بين تحديات الواقع وتطلعات المستقبل
دعوة للمشاركة في حوار الأقليات حول مسلمي أفريقيا الوسطى

14:04 05 يناير 2017 الكاتب :  

تدعو مجلة "المجتمع" جمهورها المحب من المهتمين بالتعرف على واقع الأقليات المسلمة حول العالم إلى المشاركة في الحوار الذي تجريه بالتشارك مع صفحة "الإسلام والمسلمون في العالم" على موقع "فيسبوك"، ويتطرق لواقع مسلمي جمهورية أفريقيا الوسطى بعد أكثر من عامين من الحرب الأهلية والتي تسبب في جرائم إبادة وتهجير قسري للمسلمين في البلاد.

وهذا هو الحوار الثاني الذي تجريه "المجتمع" بالتعاون مع "مبادرة: حوارات الأقليات المسلمة"، تحت إشراف الصحفي هاني صلاح على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتهدف إلى التعريف بواقع الأقليات المسلمة حول العالم، وتلقي الضوء على أبرز التحديات التي تواجههم.

والحوار بعنوان "مسلمو أفريقيا الوسطى.. بين تحديات الواقع وتطلعات المستقبل".

كما سيكون متاحاً للجمهور المشارك طرح أسئلة أخرى حول واقع الأقليات المسلمة في وسط القارة السمراء نظراً للاطلاع الميداني الواسع لضيف الحوار وزياراته المتعددة لدول المنطقة.

ضيف الحوار: د. محمد البشير أحمد موسى.

- باحث في الدراسات الأفريقية والقانونية.

- مهتم بالعمل الإنساني في دول الأقليات المسلمة في أفريقيا، وخاصة في دول وسط القارة الأفريقية.

مواعيد مهمة:

- يفتح باب استقبال الأسئلة السبت (7/ 1/ 2017م) الساعة 8 صباحاً بتوقيت مكة.

- يغلق باب استقبال الأسئلة الثلاثاء (10/ 1/ 2017م) الساعة 8 صباحاً بتوقيت مكة.

- تنشر الإجابات يوم السبت (14/ 1/ 2017م).

حول مبادرة حوارات "الأقليات المسلمة"

يشار إلى أنه في ظل عدم وجود مؤسسة إعلامية مختصة بشؤون الأقليات المسلمة تنقل واقعهم إلى الجمهور العربي والإسلامي، واستثماراً لوسائل الإعلامي الاجتماعي على شبكة الإنترنت المتاحة للجميع، في إلقاء الضوء على واقع المسلمين حول العالم؛ أطلق الصحفي هاني صلاح والمتخصص في شؤون الأقليات المسلمة مبادرة حوارات "الأقليات المسلمة" التي تجري حوارات مع رموز وناشطين ودعاة في أوساط الأقليات المسلمة حول العالم، بهدف التعريف بواقع الأقليات المسلمة، وإلقاء الضوء على نجاحاتهم وتعايشهم في مجتمعاتهم وأبرز التحديات التي تواجههم، وذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الإعلامية والصحفية.

وحرصاً من صفحة "مسلمون حول العالم" بموقع مجلة "المجتمع" على إنجاح هذه المبادرة؛ فقد استضافت هذه الحوارات التي يشارك فيها جمهور متنوع من مختلف دول العالم ومن شتى التخصصات والاهتمامات، وهو ما يجعلها حوارات "متعددة الأطراف"؛ حيث يشارك الجمهور بطرح أسئلته مباشرة على ضيوف الحوارات، ثم يقوم فريق المبادرة بنقل الأسئلة إلى الضيف ثم نقل الإجابات إلى المشاركين عبر الصفحة.

كيف أشارك في حوارات الأقليات المسلمة؟

- تجري الحوارات على صفحة "الإسلام والمسلمون في العالم".

- مع الإعلان عن بدء الحوار وفتح باب الأسئلة، يتم تثبيت منشور على الصفحة، بتفاصيل الحوار بما فيها الموضوع والضيف، يمكن للقارئ طرح ما لديه من أسئلة في شكل تعليق على هذا المنشور، وتلقائياً تظهر له المشاركات السابقة منعاً لتكرار الأسئلة.

رابط صفحة الإسلام والمسلمون في العالم:

https://www.facebook.com/weeklydialogues/

ويمكن للراغبين في المشاركة بالحوار إرسال أسئلتهم إلى الصفحة في رسالة، أو إرسالها إلى فريق المبادرة عبر البريد الإلكتروني التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

كما يمكنكم إرسال أسئلتكم إلى صفحتي مجلة المجتمع على التويتر والفيسبوك من خلال االرابطين التاليين:

- @mugtama

- facebook.com/mugtama

  • عنوان تمهيدي: بين تحديات الواقع وتطلعات المستقبل

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top