55 ألف طالب بألمانيا يحضرون حصص تربية إسلامية

16:17 30 أبريل 2018 الكاتب :   وكالات

أظهر استطلاع أجرته هيئة إعلامية حكومية في ألمانيا أن 55 ألف تلميذ وتلميذة يحضرون حصص تربية دينية إسلامية في 800 مدرسة بالبلاد.

الاستطلاع الذي أجرته الهيئة الإعلامية المختصة بقضايا الهجرة واللجوء والاندماج، التابعة لوزارة الثقافة، ونشرته "وكالة الأنباء الألمانية" ووسائل إعلام محلية أبرزها مجموعة فونكه الإعلامية وصحيفة "دي فيلت" الخاصة، الإثنين، أشار إلى أن أكثر من 800 مدرسة في البلاد، تخصص حصص تربية دينية إسلامية للتلاميذ المسلمين، يحضرها نحو 55 ألف تلميذ وتلميذة، في جميع ولايات البلاد الـ16.

وبذلك، فإن عدد التلاميذ الذين يحضرون حصص التربية الدينية الإسلامية، ارتفع بشكل كبير مقارنة بالوضع قبل عامين (2016)، حين كان يحضر 42 ألف تلميذ وتلميذة حصص التربية الدينية، وفق تقديرات وزارات التعليم في البلاد.

ووفق الاستطلاع، فإنه رغم الزيادة المسجلة في عدد التلاميذ الذين يحضرون حصص التربية الدينية الإسلامية، فإن عدد هذه الحصص لا يغطي الطلب الكبير عليها، حيث يريد مزيد من التلاميذ حضورها.

وكان استطلاع سابق أجراه مؤتمر الإسلام الألماني (غير حكومي) في عام 2008، أظهر أن 650 ألفاً من التلاميذ المسلمين بين 6 و16 عاماً، يريدون حضور حصص تربية دينية.

من جانب آخر، ذكر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم، أن تأثير الروابط والمنظمات الإسلامية السنية على محتوى المناهج في الحصص الدينية، يتغير من ولاية إلى أخرى.

وبلغ عدد المسلمين في ألمانيا نحو 5 ملايين شخص من أصل 82 مليون نسمة هم إجمالي تعداد البلاد.

عدد المشاهدات 893
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top