طباعة

أعمارهم تترواح بين 7 و17 عاما.
    يونيسيف: 3.7 ملايين طفل محرومون من التعليم في أفغانستان

22:33 03 يونيو 2018 الكاتب :   وكالات

وصفت وزارة التعليم في أفغانستان نتائج التقرير السنوي الذي نشرته منظمة "يونيسف"، والتي بيّنت وجود 3.7 ملايين طفل أفغاني خارج المدارس، بأنها "مخيفة ومقلقة".

وأوضح وزير التعليم الأفغاني ميرويس بلخي، في مؤتمر صحافي مشترك مع منظمة "يونيسف" اليوم الأحد، ممثلة بمسؤولة المنظمة في كابول أديله حيدري، أن "تقرير المنظمة يؤكد ضرورة أخذ خطوات جادة وفاعلة وسريعة لاحتواء القضية، وإلا فإننا سنواجه مستقبلا أسوأ من الحاضر".

وأشار تقرير "يونيسف" السنوي الذي عرضته حيدري، إلى أن نحو 3.7 ملايين طفل محرومون من التعليم في أفغانستان بسبب الحروب التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، موضحاً أن أعمار هؤلاء الأطفال تترواح بين 7 و17 عاما.

ولفت التقرير إلى أن الحروب المستمرة والمجاعة والفقر قضت على كل الإنجازات التي أحرزها المجتمع الدولي في قطاع التعليم في أفغانستان بين عامي 2002 و2016، مؤكداً أن العدد الحالي للأطفال المحرومين من التعليم بسبب الحروب فاق جميع الإحصائيات السابقة.

ولحظ التقرير أن نصيب البنات أكبر من الفتيان في الحرمان من التعليم، إذ يشكلن 60 في المائة من إجمالي الأطفال الذين هم خارج صفوف الدراسة. ولفت إلى أن 85 في المائة من الفتيات في أقاليم قندهار وأوروزكان وهلمند وبكتيا ووردك وزابل لا يمكنهن الذهاب إلى المدارس.

  • عنوان تمهيدي: أعمارهم تترواح بين 7 و17 عاما.
عدد المشاهدات 836

موضوعات ذات صلة