طباعة

    فنزويلا.. نشاط دعوي لمركز تواصل في رمضان والعيد

12:49 21 يونيو 2018 الكاتب :   محرر الشؤون الإسلامية

 

كان لمركز تواصل بفنزويلا نشاط دعوي كبير في رمضان والعيد، منه:

- عمل إفطارات للصائمين.

- التوزيع اليومي للمطويات والكتب الدعوية مجاناً على الناس والتحدث معهم بلطفٍ ورفقٍ عن رحمة الإسلام وإحسانه والإجابة عن تساؤلاتهم ودعوتهم إلى اعتناق الإسلام.

- 19 مايو 2018م: قام المركز بعمل إفطار لحوالي أربعين صائماً وذلك بعد تدريسهم اللغة العربية والتربية الإسلامية في مقر المركز.

- 24 مايو 2018م: أسلمت الأخت هيريتسا وابنتها هيريتسابيث في فنزويلا بعدما تحدث المركز معهما عن تعاليم الإسلام ورحمته وعدله. ‏

- 30 مايو 2018م: صدور العدد الخامس من مجلة "تواصل"، وهي مجلة إلكترونية ودعوية وثقافية وتعليمية تصدر شهرياً عن المركز العالمي للتواصل الحضاري.

- من الأفكار الدعوية البسيطة وغير المكلفة والتي لها أثر طيب في نفوس الناس، هي: دعوة المسلمين للتبرع بما لديهم من أدوية غير ضرورية لهم قبل انتهاء صلاحيتها، وبعد ذلك نقوم بنشر إعلان بأسماء الأدوية المتوافرة لدينا حتى يستفيد منها الناس مسلمين كانوا أو غير مسلمين وذلك في الراديو والجرائد بشكل مجاني، لحظة إعطائهم الأدوية والتأكد من التقرير الطبي نقوم بتعريفهم برحمة الإسلام وإحسانه ونوزع عليهم الكتب الدعوية، وقد وجدنا أن لهذا العمل تأثير طيب في نفوس الناس، ويصحح بعض الأفكار الخاطئة التي يتهم فيها الإسلام والمسلمون.

- 1 يونيو 2018م: ما الإسلام ؟ وما تعاليمه؟ وما القرآن؟ من هو محمد صلى الله عليه وسلم؟ هل المسلمون يؤمنون بعيسى عليه السلام؟

أيضاً شبهات خاطئة عن الإسلام والرد عليها.. كل هذه الأمور تحدث عنها المركز في إحدى الجرائد المحلية للتعريف بالإسلام ولتوضيح صورة الإسلام الصحيحة بما تحمله من معانٍ سامية.

- 14 يونيو 2018م: أسلم الأخ جولدان هوسي في فنزويلا بعدما تحدث المركز معه عن تعاليم الإسلام ورحمته وعدله.

وقام مركز تواصل بتوزيع بعض المواد الغذائية على إخواننا المسلمين في فنزويلا.

- 15 يونيو 2018م: الاحتفال بعيد الفطر في المركز.. واستمر الاحتفال من الساعة ٩ صباحاً وحتى الساعة ٢ ظهراً، في هذا الاحتفال:

* قام الأطفال المسلمون بقراءة القرآن الكريم وبصلاة الجماعة.

* قمنا بتسليم جوائز للناجحين في دورة رمضان التعليمية.

* مسابقات رياضية وتعليمية وترفيهية للمشاركين الكبار والصغار.

* قام المسلمون بقراءة القرآن الكريم باللغة العربية وهذا ضمن ما تعلموه في مركز تواصل فنزويلا.

* تقديم الغداء.

* صلاة الجمعة.

* تقديم الشكر والتقدير لجميع المشاركين.

- الحمد لله بعض المسلمين الجدد قد تعلم قراءة القرآن الكريم في مركز تواصل فنزويلا.

- 20 يونيو 2018م: قام المركز بزيارة مستشفى لويس أورتيجا الحكومي، لتوزيع الطعام على أكثر من ١٥٠ شخصاً، كما تحدثنا معهم عن رحمة الإسلام وإحسانه وضرورة الصبر على الابتلاء والحكمة من ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن فنزويلا تمر بأزمة اقتصادية كبيرة.

عدد المشاهدات 995