"التعاون الإسلامي" يدعو القمة العربية للدفاع عن الأقصى

17:56 25 مارس 2014 الكاتب :   سامح أبوالحسن

أكد إياد أمين مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على التعاون والتشاور ومواجهة التحديات المشتركة التي تربط بين المنظمة وجامعة الدول العربية .

وأشار خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية بالكويت، إلى أن القضايا التي تجمع المنظمتين هي قضايا محورية في أعمال منظمة التعاون الإسلامي وفي مقدمة تلك القضايا المسجد الأقصى والقدس الشريف .

وأوضح أن المسجد الأقصى يتعرض لواحدة من أعنف الهجمات وأن إسرائيل تزيد من هجماتها المتوالية عليه وهو أحد أهم المقدسات الإسلامية ، كما أن إسرائيل تسعى إلى تهويد القدس وفرض الحصار على أهل المدينة المقدسة .. مشيرا إلى أن إسرائيل انفقت 15 مليون دولار لتهويد القدس وبناء المستوطنات وتغيير وطمس هويتها الفلسطينية العربية والإسلامية .

وأشار إلى أن المنظمة ترى أن الخطر الداهم والتحدي الأكبر الذي يواجه الأمة العربية الإسلامية يتمثل في الشقاق والاقتتال المذهبي الذي يزداد يوما بعد الآخر مما يجلب المخاطر على الجميع ، كما أوضح أن الإرهاب هو أحد أهم المخاطر التي تواجه الأمة العربية والإسلامية لما يؤديه من عدم الاستقرار وزعزعة الأمن.

ولفت إلى أن من التحديات أيضا التي تواجه العرب والمسلمين هو محاولة الوصول إلى مقاربة تعايش جديدة تأخذ في الاعتبار المصالح الوطنية المشروعة للدول وتؤسس وفاقا إقليميا بدلا عن الصراع والاقتتال.

المصدر : أ ش أ

 

عدد المشاهدات 4696

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top