رسالة "كراهية" على باب مكتب النائبة الأمريكية المسلمة طليب

14:50 27 مارس 2019 الكاتب :   وكالات

أعلنت النائبة المسلمة في الكونجرس الأمريكي رشيدة طليب، عثورها على رسالة "تنمر مفعمة بالكراهية" على باب مكتبها، قالت: إنها موجهة إلى زميلتها النائبة إلهان عمر.

وشاركت طليب الرسالة التي تتهم عمر بمعاداة اليهود، عبر حسابها على "تويتر"، فجر اليوم الأربعاء، وجاءت بعد ساعات من توجيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انتقادات ضمنية للنائبة.

ويقول نص الرسالة التي نشرتها طليب: "النائبة عمر.. أوقفي كرهك المقزز لليهود. شعارك العدالة للجميع، وهذا يعني أن اليهود من ضمنهم. جهادك ضد اليهود سيبوء بالفشل".

وتعليقًا على الرسالة، كتبت طليب وهي من أصل فلسطيني، "هذه رسالة كره وتنمر.. توقفوا عن تخويف الناس والترويج للأكاذيب الشنيعة".

وأضافت في تغريدة لها: "تعالوا إلى هنا مع القيم التي تقول بأن جميع الكائنات تستحق حقوق الإنسان، بما فيهم الفلسطينيون".

وتابعت: "أنا وإلهان عمر نناضل من أجل المساواة والعدالة للجميع. ولا يوجد في ذلك أي شيء معاد للسامية!".

وفي تصريحات سابقة، انتقدت إلهان الدعم الأمريكي لـ"إسرائيل"، وأشارت إلى وقوف مؤسسات ضغط "لوبيات" وراء هذا الدعم، وخصوصا لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، في تصريحات اعتبرها البعض في الولايات المتحدة "معادية للسامية".

والثلاثاء، وجّه نتنياهو انتقادا ضمنيا لـ"عمر" خلال كلمته في المؤتمر السنوي للجنة العلاقات العامة الإسرائيلية الأمريكية "آيباك" قائلا: "مَن بنجامين هذا: الأمر لا يخص البنجامين" في إشارة إلى عملة الدولار التي تحمل صورة الرئيس الأمريكي الأسبق بنجامين فرانكلين.

وكانت إلهان قالت في وقت سابق: إن دعم السياسيين الأمريكيين لـ"إسرائيل" "يدور حول البنجامين"، في إشارة إلى الأموال.

وردت عمر في تغريدة على نتنياهو، بالقول هذا الانتقاد "جاء من رجل يواجه اتهامات بالرشوة وجرائم أخرى في 3 قضايا فساد منفصلة".

يشار أن مجلس النواب المنتخب حديثا في الولايات المتحدة، شهد لأول مرة عضوية سيدتين مسلمتين، وهما إلهان عمر ذات الأصول الصومالية، ورشيدة طليب فلسطينية الأصل.

عدد المشاهدات 1403

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top