انطلاق أعمال المؤتمر السنوي لجمعيات المجتمع المسلم بواشنطن

08:52 20 أبريل 2019 الكاتب :   الأناضول

انطلقت في واشنطن، أمس الجمعة، أعمال المؤتمر السنوي العام للجمعية الإسلامية بأمريكا الشمالية، ونظيرتها بالولايات المتحدة، بمشاركة عشرات الآلاف من ممثلي المجتمعات المسلمة بالعالم.

وبدأت أعمال المؤتمر السنوي الـ44 للجمعيتين، التي تستمر 3 أيام، عقب صلاة الجمعة، في مركز "واشنطن والتر إي" للمؤتمرات، تحت شعار "دروس من الإسلام لتحسين أوضاع البشرية".

ويقدم أكثر من 150 مسلمًا أمريكيًا جملة من المقترحات والمواضيع، وعلى رأسها مناهضة "الإسلاموفوبيا"، والعنصرية ضد المسلمين، والتعليم الخاص بالمسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

وفي قاعة خاصة ضمن مركز المؤتمرات، أقام عدد من الجمعيات التي تمثل المجتمعات المسلمة بالولايات المتحدة، بما في ذلك الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني التركية، منصات للتعريف ببرامجها وأنشطتها.

ومن أبرز الجمعيات التي أقامت منصات تعريفية؛ المركز الأمريكي للشؤون الدينية، وصندوق الزكاة، واللجنة التوجيهية الوطنية الأمريكية التركية.

وتأسست الجمعية الإسلامية بأمريكا الشمالية عام 1968، من قبل مسلمي شبه القارة الهندية في الولايات المتحدة، لتتحول عام 1977 إلى جمعية شاملة تجمع العديد من المنظمات الإسلامية غير الحكومية في أمريكا الشمالية.

فيما تأسست الجمعية الإسلامية الأمريكية عام 1993، لتنظيم الأنشطة الثقافية للمسلمين في الولايات المتحدة، ولديها اليوم أكثر من 50 مكتبا في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، الأمريكية، أكبر المنظمات الإسلامية الناشطة

وسنوياً، تنظم الجمعيتان مؤتمريْن واسعيْ النطاق؛ الأول في واشنطن العاصمة بداية الربيع، والثاني بمدينة شيكاغو (شمال شرق).

عدد المشاهدات 2405

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top