"التعاون الإسلامي" تدعو سريلانكا لضمان سلامة الجالية المسلمة

17:16 15 مايو 2019 الكاتب :   وكالات

دعت منظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء، السلطات السريلانكية لضمان سلامة وأمن الجالية المسلمة ببلادها.

وقالت المنظمة في بيان، اطلعت عليه الأناضول، إنها تتابع عن "كثب آخر الهجمات التي حدثت في مواقع مختلفة في سريلانكا (ضد المسلمين)".

ودعت المنظمة السلطات في سريلانكا إلى "ضمان سلامة وأمن الجالية المسلمة في البلاد، ومكافحة موجة العنف والتطرف وخطاب الكراهية المتصاعد".

وأشارت المنظمة إلى إدانتها "الهجمات الجبانة المتعددة التي ارتُكِبت الشهر الماضي على الكنائس والفنادق في مختلِف أنحاء سريلانكا".

وفي وقت سابق، أقدمت مجموعة معادية للإسلام في سريلانكا، على إضرام النار بمصنع شمالي العاصمة كولمبو، لتتواصل أعمال العنف ضد المسلمين عقب هجمات استهدفت المسيحيين بـ"عيد الفصح" الشهر الماضي.

وأعلنت الشرطة السريلانكية، الإثنين، مصرع مواطن مسلم في منطقة بوتالام، إثر تعرضه لطعنة سكين من قِبل عصابة معادية للإسلام.

ومع تصاعد أعمال العنف ضد المسلمين في سريلانكا، أعلنت الشرطة السريلانكية، توقيف 74 شخصا من المتهمين بالهجمات والتحريض على المسلمين خلال عمليات أمنية في عدة ولايات شمالي غربي البلاد.

وفي 21 أبريل/نيسان الماضي، استهدفت 8 هجمات كنائس وفنادق في سريلانكا بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح"، ما أسفر عن مقتل 253 شخصًا وأكثر من 500 آخرين، وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عنها.

وتعتبر سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون، من إجمالي سكان البلاد المقدر بـ21 مليونا.

عدد المشاهدات 1608

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top