رئيسة البرلمان الإيطالي لمسلمي بلادها: أتعاطف مع من يتعرض منكم لمعاملة مجحفة

18:06 18 أكتوبر 2014 الكاتب :   الأناضول
قالت رئيسة البرلمان الإيطالي، "لاورا بولدريني"، مخاطبة مسلمي بلادها: إنها تتعاطف مع العديد من المسلمين ممن يتعرضون لمعاملة مجحفة بسبب الإعلام

قالت رئيسة البرلمان الإيطالي، "لاورا بولدريني"، مخاطبة مسلمي بلادها: إنها تتعاطف مع العديد من المسلمين ممن يتعرضون لمعاملة مجحفة بسبب الإعلام.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها للمسجد الكبير في العاصمة الإيطالية روما، اليوم السبت، نقلها التلفزيون الحكومي، وفق مراسل وكالة "الأناضول".

وأضافت "بولدريني": "الإسلام هو دين سلام.. لا العنف باسم الله، وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ليس خطراً على الغرب وحسب، بل يشكل تهديداً للعالم بأسره، وخصوصاً العالم الإسلامي".

وتابعت رئيسة البرلمان الإيطالي: "لهذا يجب أن تقولوا لا لمن يسعى لاحتكار الدين، ويجب ألا تسمحوا لذلك التنظيم بارتكاب العنف باسم الدين".

وتابعت: "آمل أن يمتلك الإيطاليون القدرة على الإدراك بأن الإسلام ليس تنظيم الدولة الإسلامية".

و"لاورا بولدريني" (53 عاماً) ثالث امرأة تتولى رئاسة البرلمان في إيطاليا منذ أول دورة تشريعية للبرلمان في عام 1948م، حيث انتخبت لهذا المنصب في مارس 2013م.

ويعد الإسلام الديانة الثانية في إيطاليا بعد الكاثوليكية، وفق أحدث بيانات صادرة عن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، التي أفادت بأن مليون و700 ألف مسلم يعيشون في البلاد، فيما يوجد ما لا يقل عن 700 مسجد.

 

 

عدد المشاهدات 673

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top