ألمانيا: الإفطار الجماعي الأول للمسلمين الجدد بمدينة مونستر

13:25 14 يونيو 2018 الكاتب :   هاني صلاح

في أجواء رمضانية روحانية تظللها روح الأخوة الإسلامية، نظمت مؤسسة جسر الثقافات بألمانيا، الإفطار الأول الخاص بالمسلمين الجدد في مدينة مونستر بولاية دوسلدورف في غرب ألمانيا وذلك بمطعم خاص في 9 يونيو الموافق 25رمضان.

وفي تصريحات خاصة لـ(المجتمع)، أوضح الشيخ طلال داود هادي، رئيس مشروع جسر الثقافات بألمانيا،بأن: مؤسسة جسر الثقافات بألمانيا، التي تأسست مطلع هذا العام، وتهدف إلى تعريف المجتمع الألماني بالإسلام "افتتحت باكورة أنشطتها بإفطار جماعي خاص بالمسلمين الجدد، وشارك في الافطار 41 شاب وشابة من مختلف الشرائح المجتمعة والعمرية حيث تتفاوت أعمارهم بين 18عاما و33 عاما".

وأشارالشيخ هادي، وهو كذلك نائب رئيس لجنة الفتوى بالمانيا، ورئيس اللجنة الاشرافيه لجائزه الفرقان الأوربية برلين، إلى أن: الافطار كان بهدف "بث روح التعاون بين المسلمين والتعريف بواجبهم في رعاية المسلمين الجدد، وليشعر المسلمون الجدد أنهم ليسوا محصورين بزواية خاصة بعيدة عن إخوانهم المسلمين".

وتابع: "وقد اشتمل برنامج الإفطار علي الافتتاح بآيات من القران، وكلمة ترحيبية، وكلمة تعريفية بأهداف المؤسسه المستقبلية وخطتها القادمة".

وحول الأثر الإيجابي لتواجد المسلمين الجدد بالمدينة معاً في افطار مشترك، أوضح الشيخ هادي، بأن: المشاركون قالوا بأنهم ولأول مرة يشعرون بطعم الإفطار بهذه الصورة الروحية الأخوية رغم مضي 25 يوم من شهر رمضان المبارك، وسادت أجواء من الفرحة والسرور بالافطار وهو ما دفعهم لطلب مزيد من هذه اللقاءات والبرامج المشتركة المجتمعة التي تذوقوا من خلالها طعم الإيمان وتطبيق أركان الاسلام". لافتاً إلى أن: بعضهم "لم يتمالك نفسه دموعه من الفرح، وخرجنا على أمل أن يكون لنا لقاء شهري يجمعنا جميعا".

عدد المشاهدات 1358

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top