الثلاثاء, 13 يناير 2015 11:21

"شارلي إبدو" تستفز المسلمين مجددا بطباعة الرسوم المسيئة

كتب محمد إبراهيم
قيم الموضوع
(1 تصويت)
تواصل صحيفة "شارلي إبدو" الأسبوعية الساخرة استفزازها لمشاعر المسلمين بأنحاء العالم، حيث أعلنت طباعة 3 ملايين نسخة تحمل رسوماً مسيئة بعددها الذي سيصدر غداً.

تواصل صحيفة "شارلي إبدو" الأسبوعية الساخرة استفزازها لمشاعر المسلمين بأنحاء العالم، حيث أعلنت طباعة 3 ملايين نسخة تحمل رسوماً مسيئة بعددها الذي سيصدر غداً. 

أعلن موزعو مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية الأسبوعية الساخرة أنهم سيقومون بطباعة 3 ملايين نسخة من الإصدار الأول للمجلة منذ الهجوم الذي راح ضحيته رئيس تحريرها وعدد من أبرز رسامي الكاريكاتير في فرنسا.

وقررت الصحيفة نشر كاريكاتير للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على غلاف العدد الجديد، سيكون عبارة عن رسم كاريكاتيري للنبي محمد والدموع تنهال من عينيه، حاملاً لافتة مكتوب عليها "أنا شارلي"، في إشارة إلى عبارة كانت رمزاً للتضامن مع الصحيفة في الأيام الماضية ضد الهجمة التي تعرضت لها، وفق وكالة "الأناضول".

وأعلى الرسمة الساخرة من الرسول محمد، دونت عبارة "الجميع مغفور له"، كما تضمن الغلاف عبارة "عدد غير مسؤول"، باللون الأحمر.

وقال أحد كتَّاب الصحيفة "باتريك بيلو": إن العدد الخاص الذي سيصدر الأربعاء، سيتوافر بـ16 لغة للقراء في جميع أنحاء العالم.

وقامت الصحف الفرنسية بنشر غلاف العدد التذكاري من المجلة قبل صدوره.

وقال "ميشيل ساليون"، المتحدث باسم مؤسسة "إم.بي.إل" المسؤولة عن توزيع "شارلي إبدو"، في تصريحات صحفية نشرت اليوم: إن دفعة أولى تبلغ مليون نسخة ستطرح للبيع يومي الأربعاء والخميس، ومن المتوقع طباعة مليوني نسخة أخرى بناء على الطلب.

عدد المشاهدات 2943 آخر تعديل على الثلاثاء, 13 يناير 2015 11:53
  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top