في عددها الأول للعام 2017م..
"العزم واحد" تتصدر ملفات العدد الجديد لمجلة "الكويت"

20:35 05 يناير 2017 الكاتب :  

أصدرت وزارة الإعلام العدد الجديد من مجلة "الكويت" لشهر يناير الجاري.. وجاء العدد في حلة جديدة، ومتنوعة، وثرية بالموضوعات والمقالات والاستطلاعات المحلية.

وخرج العدد بناء على توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، وبمتابعة من وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات خالد الرشيدي، في أحسن صورة، وتصدره ملف خاص بعنوان "العزم واحد " تحدث عن الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للكويت، والاستقبال الحافل الذي حظي به من قبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، والمحادثات الأخوية التي جرت بين الطرفين، وركزت على عمق العلاقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.
وتضمن العدد أيضا ملفاً موسعاً عن افتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي (درة الخليج) الذي قام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح بافتتاحه ، ليكون منارة ثقافية كبيرة في منطقة الخليج العربي.
واحتوى العدد موضوعاً خاصاً عن زيارة ملكة السويد الصديقة إلى البلاد، التي أثنت على جهود الكويت في الوقاية من المخدرات والتوعية بأضرارها .
وتضمن العدد الجديد لمجلة الكويت موضوع قرية صباح الأحمد التراثية التي تمثل عبقا تراثياً حضارياً عريقاً، ومعلماً ترفيهياً جذاباً.
واشتمل العدد على تقارير متنوعة عن فرقة أولاد عامر التي تأسست قبل مائة عام، وعن مطبعة الكويت كجزء من تاريخ الكويت الحديث والمعاصر، وتقرير عن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع كمدرسة لتخريج المبدعين، وآخر عن فريق الانقاذ الكويتي، وتقرير عن فريق النحالين في الكويت، وتقرير عن رحلة صناعة السينما.
وبحث العدد في دراسات بعنوان "السنعوسي تلفزيون الكويت تاريخ وحكايات"، والحماسة الكويتية الشعبية للدكتور يعقوب يوسف الغنيم، وعن اقتراب الكويت من إنشاء سوق ثانوي للسندات.
واحتوى العدد قراءة عن تاريخ العلاقات الكويتية اللبنانية، ومدارس التربية الخاصة، وعن ملتقى "صورة الثورة الجزائرية في الأدب والفن".
وفي العدد أيضا لقاءات متنوعة مع رئيسة شبكة سيدات الأعمال والمهنيات بدور السميط، و مع البطلين في رياضة ال " جتي سكي" يوسف العبد الرزاق وعبد الله الفاضل.
وسلط العدد الضوء على الفريق الوطني للثقافة والفنون كمظلة تطوعية لرعاية الموهوبين.
إضافة إلى بعض المواضيع المترجمة، ومقالات لنخبة من الكتاب: د. مرسل العجمي، ود. إيهاب النجدي، ود. خالد القحص، وخالد سالم محمد.

  • عنوان تمهيدي: في عددها الأول للعام 2017م..
عدد المشاهدات 494

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top