"نوكيا" تعود رسمياً إلى سوق الهواتف الذكية مع الهاتف "نوكيا 6"

10:41 10 يناير 2017 الكاتب :   وكالات

أعلنت "إتش إم دي جلوبال"، الشركة الفلندية التي تمتلك حقوق استخدام علامة "نوكيا" التجارية للهواتف المحمولة، أول أمس الأحد، عن أول هواتفها الذكية، والذي يستهدف المستخدمين في الصين بسعر لا يتجاوز 246 دولارًا أمريكيًا.

ويأتي الإعلان عن الهاتفين بعد أكثر من شهر من إعلان "نوكيا" رسميًا أن علامتها التجارية ستعود إلى سوق الهواتف المحمولة مطلع العام المقبل، ولكن هذه المرة من بوابة نظام التشغيل "أندرويد"، وذلك بعد إتمام صفقة الترخيص التي وقعتها في وقت سابق من العام الحالي مع مواطنتها "إتش إم دي".

وكانت "نوكيا" التي هيمنت على سوق الهواتف المحمولة خلال العقد الأول من الألفية الجديدة، قد خرجت من السوق بعد ظهور وهيمنة الهواتف الذكية من شركات مثل "سامسونج" و"آبل"، مما اضطرها لبيع هذا القطاع لشركة "مايكروسوفت" في العام 2014م مقابل نحو 7.2 مليار دولار.

ومن جانبها، جهدت "مايكروسوفت" في منافسة "آبل" و"سامسونج"، ولكنها لم تفلح في ذلك؛ مما اضطرها لبيع العلامة التجارية لـ"نوكيا" والتركيز أكثر على الحواسب والخدمات السحابية.

وقالت "إتش إم دي" في بيان: إن هاتفها الذكي "نوكيا 6"، الذي يعمل بالإصدار الأحدث 7.0 نوجا من نظام التشغيل "أندرويد" التابع لشركة "جوجل"، وتصنعه شركة "فوكسكون" التايوانية، سوف يُباع حصريًا في الصين عبر المتجر الإلكتروني.

وأضافت الشركة الفلندية أن قرار "إتش إم دي" إطلاق أول هاتف ذكي لها بنظام "أندرويد" في الصين هو انعكاس لرغبتها في تلبية احتياجات العالم الحقيقي للمستهلكين في الأسواق المختلفة في جميع أنحاء العالم، وهي الصين التي تعتبر سوقاً مهمة إستراتيجيًا.

وأشارت "إتش إم دي" إلى أن عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الصين بلغ خلال عام 2016م أكثر من 552 مليون مستخدم، وهو الرقم الذي يُتوقع أن يرتفع إلى أكثر من 593 ميلون مستخدم بحلول نهاية العام الحالي، لذا فإن الصين إستراتيجيًا سوق مهمة، حيث يثمن المستهلكون عاليًا الجودة والتصميم الممتاز.

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الجديد، يقدم "نوكيا 6" شاشة IPS LCD  بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسل مع طبقة حماية من زجاج جوريلا جلاس 3، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 4 جيجا بايت، و64 جيجا بايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجا بايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية.

ويضم الهاتف، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE ويأتي بسماكة 7.85 ميللمتر، معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 430، ويضم أيضًا بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,000 ميللي أمبير/ساعة.

ويمتاز "نوكيا 6" بأنه يأتي مع حساس لبصمات الأصابع يقع ضمن زر "الرئيسة"، ويدعم تقنية الصوت "دولبي آتموس".

وهو يملك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل مع تقنية التركيز التلقائي PDAF وفتحة عدسة f/2.0، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة .f/2.0 

عدد المشاهدات 193
وسم :

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top