الإفراط في شرب الكافيين يسبب الموت!

11:34 22 مايو 2017 الكاتب :   وكالات

حذر الأطباء مجدداً من الإفراط في استهلاك المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، إثر وفاة مراهق أمريكي مؤخراً في كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة.

وربما أراد ديفيس آلان كريب، البالغ من العمر 16 عاماً، أن يحافظ على نشاطه وتركيزه عالياً خلال الحصة المدرسية، مما دفعه إلى شرب كمية كبيرة من الكافيين خلال ساعتين فقط، ولكن النتيجة كانت الموت.

إذ إن الكمية العالية التي تناولها كريب في كوب القهوة "لاتيه"، والمشروب الغازي، إضافة إلى أحد مشروبات الطاقة، كانت منهكةً لقلبه، مما أدى إلى عدم انتظام ضرباته فانهار في الصف وتوفي في مدرسته الثانوية في ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة، وفقاً لموقع مجلة "شترن" الألمانية.

وأوضح الطبيب كورنرغاري واتس أن سبب الوفاة المباشر هو الوقت القصير لشرب تلك الكمية الكبيرة من الكافيين الذي أدى إلى فشل في القلب تسبب في وفاة المراهق، الذي لم يعانِ مسبقاً من مشكلات قلبية، وفقاً لموقع الصحيفة الأمريكية اليومية "أمريكا اليوم".

وينصح د. واتس الآباء بضرورة تحذير أولادهم من الإفراط في شرب الكافيين ومنعهم من ذلك.

بإمكان معظم الناس تناول 400 مليجرام من الكافيين يومياً بأمان أي ما يعادل 4 أكواب قهوة، وفقاً لطبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس بنيويورك في الولايات المتحدة، غير أن الكمية المسموح بها تختلف من شخص إلى آخر وباختلاف الوزن، كما تختلف بين البالغين والأطفال.

وقد يؤدي شرب كمية أكثر من المسموح به إلى تسارع ضربات القلب والارتعاش وآلام المعدة والأرق، وربما كما حدث مع كريب: الموت.

عدد المشاهدات 347

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top