"القرع العسلى" يكافح السمنة والقلب والسرطان

13:46 17 يوليو 2014 الكاتب :   الأناضول
بحسب أبحاث ودراسات أمريكية
قالت أبحاث أمريكية حديثة، إن القرع العسلى غنى بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ويساعد على إنقاص الوزن، وتناوله بكثرة يقلل من خطر الوفيات الناجمة عن أمراض السمنة والسكري والقلب، ويمنح الأشخاص بشرة نضرة وشعر صحى.

وذكر موقع (medicalnewstoday) العلمي أمس الأربعاء، أن دراسات أمريكية أثبتت أن  القرع العسلى هو أحد أهم المصادر المعروفة لمادة البيتا كاروتين (beta-carotene) وهي صبغة برتقالية اللون، تتوافر في العديد من الخضروات والفواكه، مثل البرتقال، المانجو، الجزر والقرع، وتساعد على الوقاية من السرطان، وتوفير للجسم حماية ضد أمراض الربو والقلب، وتأخير الشيخوخة.

وكشفت دراسة أجرتها "مدرسة هارفارد لإدارة الصحة العامة" بأمريكا، أن تناول الخضروات والفواكه الغنية بمادة البيتا كاروتين، توقف نمو خلايا سرطان القولون.

وأشارت الدراسة إلى أن القرع العسلى يقدم كل الدعم للقلب، لأنه غنى بالفيتامينات والألياف والبوتاسيوم، كما أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بالبوتاسيوم تقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتحمى من فقدان كتلة العضلات، وتحافظ على كثافة المعادن في العظام، وتقلل من تكوين حصوات الكلى.

وأثبتت الأبحاث أن مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة فى القرع العسلى، تحافظ على صحة العين، وتقلل خطر الإصابة بالضمور البقعي، وهو أحد أمراض العين المزمنة، المرتبطة بتقدم العمر.

وكشف باحثون بكلية طب "هارفارد" الأمريكية، أن القرع العسلى يحتوى على عدد من الفيتامينات والألياف والمعادن الضرورية لصحة السيدات أثناء فترة الحمل والرضاعة.

ونصح الباحثون، النساء بتناول الكثير من الخضروات التى تحتوى على عنصر الحديد مثل السبانخ والفاصوليا والقرع والطماطم والبنجر، أثناء سن الإنجاب، لأنها تعزز الخصوبة عند السيدات.

ووفقا لقاعدة البيانات الأمريكية والوطنية للمغذيات، فإن كل 100 جرام من القرع العسلى المطبوخ أو المسلوق، تحتوى على 49 سعرا حراريا، و1.76 جرام من البروتين، و0.17 جرام من الدهون، و12 جراما من الكربوهيدرات (بما في ذلك 2.7 جرام من الألياف و 5.1 جرام من السكر).

وتوفر الـ 100 جرام من القرع العسلى المطبوخ ما يزيد عن 100٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين (أ)، و20٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين C، وأكثر من 10٪ من فيتامين E، وفيتامين ب2، والبوتاسيوم والنحاس، و5% من احتياجات الجسم من فيتامين ب1، وب6، وحمض الفوليك والحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور.

عدد المشاهدات 908

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top