موجة حر ورياح قوية تجتاح المغرب

17:39 01 أغسطس 2018 الكاتب :   وكالات

يشهد عدد من مناطق المغرب موجة من الحرارة الشديدة تصل إلى 48 درجة، ورياحاً قوية تصل إلى 90 كلم في الساعة، ابتداء من اليوم الأربعاء حتى السبت المقبل.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن مديرية الأرصاد الجوية المغربية.

وقال البيان: "ستتراوح الحرارة ما بين 45 و48 درجة بإقليم طاطا (جنوب شرق)، وما بين 40 و44 درجة بأسا الزاك (إقليم الصحراء)، والرشيدية (جنوب شرق)، وتارودانت (جنوب)، وزاكورة (جنوب شرق)، والعراش، ووزان وشفشاون وتاونات (شمال)، ومولاي يعقوب وفاس ومكناس والحاجب والخميسات وخريبكة وسطات وخنيفرة وبني ملال والفقيه بنصالح والرحامنة وقلعة السراغنة (وسط)".

ومن المرتقب أن تتأرجح درجات الحرارة القصوى، غدا الخميس، ما بين 44 و48 درجة في كل من العرائش والقنيطرة شمالي البلاد، وما بين 44 و47 درجة بعدد من الأقاليم (محافظات) شمال ووسط وجنوب البلاد، وما بين 39 و44 درجة بمحافظات أخرى.

أما الجمعة والسبت المقبلان فستتراوح درجات الحرارة ما بين 43 و45 درجة في كل من طاطا وزاكورة جنوب شرقي المغرب، وما بين 39 و42 درجة في عدد من المحافظات جنوب ووسط وشمال البلاد.

وتتوقع الأرصاد الجوية المغربية هبوب رياح قوية تتراوح ما بين 65 و90 كلم في الساعة بكل من محافظات طنجة وأصيلة والفحص-أنجرة أقصى شمال البلاد، من مساء اليوم حتى الجمعة صباحاً.

وستشهد محافظات الحوز وأزيلال والرحامنة ومراكش جنوب المغرب، وإفران وميدلت وبني ملال وخريبكة وبولمان وخنيفرة وسط البلاد، وتاوريرت شرق، عواصف رعدية ورياح قوية مساء اليوم.

عدد المشاهدات 1948

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top