سبب طريف وراء حظر بريطانيا إعلانا عن الرحلات الصيفية إلى تركيا
لماذا حظرت بريطانيا إعلاناً عن الرحلات الصيفية إلى تركيا؟

11:53 01 سبتمبر 2018 الكاتب :   الأناضول

حظرت سلطة المعايير الإعلانية في بريطانيا إعلانا لشركة "TUI" العالمية للسياحة عن رحلاتها الصيفية إلى تركيا من مطار بريستول، لأن الإعلان يعتبر شهري سبتمبر وأكتوبر من شهور الصيف.

وذكر صحيفة "بريستول بوست" أن الشركة بثت على شاشة التلفزيون في بداية شهر يونيو الماضي إعلاناً عن رحلات لقضاء العطلة الصيفية في مجموعة من المنتجعات في تركيا من مطار بريستول، ومطارات أخرى في جميع أنحاء البلاد.

وجاء في التعليق الصوتي على الإعلان: "لم يفت الأوان بعد لاكتشاف تركيا مع شركة "TUI" بسعر 279 جنيهًا إسترلينيًا للشخص الواحد هذا الصيف، ولكن كتب على أسفل الشاشة أن رحلات الإقلاع تمتد بين 1 سبتمبر 2018 و31 أكتوبر 2018.

وأضافت الصحيفة أن بعض الأشخاص الذين شاهدوا الإعلان تقدموا بشكوى إلى سلطة المعايير الإعلانية، بحجة أن الإعلان يعتبر أن شهري سبتمبر وأكتوبر ليسا من شهور الصيف، ولا يقعان خلال العطلة الصيفية في المدارس.

وبعد التحقيق في الشكوى أصدرت سلطة المعايير الإعلانية قراراً بحظر إذاعة الإعلان، ومنع بث أي إعلانات مماثلة تصف شهري سبتمبر وأكتوبر بأنهما من شهور الصيف.

وأثار التحقيق والقرار جدلاً بين البريطانيين حول متى ينتهي فصل الصيف بالفعل، وقالت شركة "TUI" في دفاعها: إن فترة العطلة الصيفية تمتد من بداية أبريل وحتى نهاية أكتوبر، وإن هذا هو تعريفها للصيف.

  • عنوان تمهيدي: سبب طريف وراء حظر بريطانيا إعلانا عن الرحلات الصيفية إلى تركيا
عدد المشاهدات 883

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top