مؤسس أكبر شركات التسويق الإلكتروني يودع "علي بابا"

10:01 09 سبتمبر 2018 الكاتب :   وكالات

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "مجموعة علي بابا القابضة"، إحدى أكبر شركات التسويق الإلكتروني، جاك ما، سيتقاعد غداً الإثنين العاشر من سبتمبر الجاري.

ويسعى مدرس اللغة الإنجليزية السابق إلى التركيز على الأعمال الخيرية في مجال التعليم، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة الماضي: إن قادة الشركة المعروفين سيبقون في مجلس إدارة الشركة وسيواصلون توجيه إدارتها.

يذكر أن جاك ما أسس "علي بابا" عام 1999، وتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي عام 2013، وهو حالياً بمثابة الوجه الدولي للشركة في مختلف المحافل الاقتصادية والسياسية.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن ثيرثاي، وهو ثالث أغنى شخص في الصين (يبلغ صافي ثروته 36.6 مليار دولار وفقاً لمجلة "فوربس")، قوله: إن تقاعد جاك ما ليس نهاية حقبة.

جاك ما -الذي سوف يبلغ الـ54 غداً الإثنين- يشرف حالياً على عدد من المشاريع الخيرية في مجالات التعليم والبيئة، كما أنه شخصية لها وزنها في صناعة الإنترنت بالصين، وقد اجتذب عدداً كبيراً من المتابعين في مجال ريادة الأعمال والثقافة الشعبية على حد سواء.

وقد أسست "علي بابا" من قبل 18 شخصاً بقيادة جاك ما، وهي أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، حيث لديها الآن أكثر من 66 ألف موظف بدوام كامل، وفقاً لأحدث إقرارات الشركة السنوية.

وبلغت القيمة السوقية للشركة نحو 420 مليار دولار حتى إغلاق يوم الجمعة، كما يسيطر جاك ما على "أنتال فايننشال" التي تقدر قيمتها بنحو 150 مليار دولار بعد جولة جمع التبرعات الأخيرة.

ويأتي توقيت تقاعد جاك ما في وقت صعب بالنسبة لشركات التكنولوجيا الصينية، حيث سعت الحكومة الصينية بشكل متزايد إلى تنظيم الصناعة، كما أنها تأتي في ظل منافسة شرسة على المستهلكين من شركة "تانسينت هولدنغ" المنافسة.

عدد المشاهدات 919

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top