اكاديمي كويتي..يحذر من خطورة الاستخدام المفرط للتكنولوجيا

18:05 25 مارس 2014 الكاتب :   سامح أبو الحسن

 شدد أستاذ نظم التعليم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور خالد الكندري على ضرورة مواجهة سلبيات التقنيات الحديثة مؤكدا خطورة الاستخدام المفرط للتكنولوجيا.

وقال الكندري خلال الحلقة النقاشة ضمن فعاليات الملتقى التربوي الثالث عشر (مطالبة تربوية..حقوق ومسؤولية) الذي تنظمه الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية ان التكنولوجيا أصبحت جزءا أساسيا في الحياة اليومية و"لا نستطيع الاستغناء عنها" محذرا من سلبيات التكنولوجيا.

وتطرق الى عدد من الإحصائيات العلمية الدقيقة التي من شأنها ان تؤكد على الحاق الضرر بالمستخدمين لاسيما الطلاب منهم.

واكد اهمية الدور الفعال الذي تلعبه الاسرة بجانب المدرسة في توجيه أبنائهم وحثهم لاستخدام التكنولوجيا بشكل سليم يساعدهم على التحصيل وتطوير مستوياتهم التعليمية.

بدورها أوضحت مديرة مدرسة الحسناء بنت معاوية المتوسطة بنات هدى السلاحي بان التكنولوجيا ساهمت بشكل فعال في تطور مستوى التعليم في الكويت مبينة ان التكنولوجيا اصبحت مصدرا هاما للتواصل مع أولياء الأمور.

واشادت بنظام المربع الالكتروني الذي قامت وزارة التربية باعتماده اذ سهل هذا النظام المهمة على أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم بواسطة الرقم المدني للطالب.

واستضاف الملتقى عددا من الاستاذة والاكاديمين من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اضافة الى استاذة وزارة التربية

(كونا)

 

عدد المشاهدات 962

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top