رئيس كوريا الشمالية يُجبر الرجال على تقليد قصّة شعره

20:32 27 مارس 2014 الكاتب :   سامح أبو الحسن
أصدرت السلطات الكورية الشمالية تعليمات جديدة الى مواطنيها تطالب الرجال الكوريين بأن يقصوا شعرهم حسب شكل تسريحة الزعيم الكوري «كيم يونغ اون».

أصدرت السلطات الكورية الشمالية تعليمات جديدة الى مواطنيها تطالب الرجال الكوريين بأن يقصوا شعرهم حسب شكل تسريحة الزعيم الكوري «كيم يونغ اون».

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية ان رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون أصدر أوامره باجبار الذكور في بلاده على عمل نفس قصة الشعر الخاصة به، والتي أطلق عليها «قصة شعر الزعيم الغالي».

ورصدت الصحيفة في تقرير على موقعها الالكتروني اعلان الحكومة الكورية الشمالية قبل أسبوعين ان قصة الشعر الوحيدة المسموح بها هي تلك التي يفضلها الرئيس الشاب بتقصير شعر النصف السفلي من الرأس.

وأشارت الصحيفة الى ان هذه المرة ليست الأولى التي تتدخل بها السلطات الكورية بتسريحات مواطنيها.حيث أطلقت كوريا العام المنصرم حملة جديدة تطالب بها مواطنيها الذين يتوجهون الى الصالونات باختيار تسريحات جديدة من خلال «كتالوغ» يتضمن 18 تسريحة مخصصة للنساء، و10 تسريحات مخصصة للرجال»، وذلك بهدف التخفيف من التأثيرات الغربية بحسب تطلعات السلطات الكورية.

وفي السياق ذاته، اعتبرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية أنه بموجب النظام الجديد، ينخفض سقف الحرية التي كان مسموحاً به في كوريا الشمالية في هذا الصدد قبل ذلك، حيث كان يسمح للرجال بالاختيار بين عشر قصات مختلفة للشعر، أما السيدات فهن أوفر حظاً وترفاً من الرجال حيث يسمح لهن بالاختيار بين 18 قصة مختلفة.

وأوضح موقع «التايمز» أنه لدى الدخول الى صالون الحلاقة في كوريا الشمالية تجد القائمة معلقة على الحائط لارشاد الزبائن للقصات التي بامكانهم عملها، «فبالنسبة للمرأة يُسمح لها بالاختيار من بين 18 قصة شعر، والمرأة المتزوجة تؤمر بترك ضفائرها قصيرة، بينما الفتيات تكون ضفائرهن أطول بنهايات مموجة، وهناك قصات تقتصر على المتزوجات فقط». وبالنسبة للرجال «فهو يختار من بين 10 قصات فقط مسموح بها، كما أنهم ممنوعون من اطالة شعورهم أكثر من 5 سم أو أقل من 2 بوصة، ولكن بالنسبة للرجال الأكبر سناً فمسموح لهم بالاطالة حتى 7 سم، وليس أقل من 3 بوصات

 

عدد المشاهدات 720

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top