سامح ابو الحسن

سامح ابو الحسن

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الزيد: 264 ألف وجبة 6254 سلة رمضانية و3 مليون قنينه مياه

حملة وينا عنهم استطاعت جمع 250 ألف دينار

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن انجازاتها التي قامت بها طيلة شهر رمضان المبارك، وقال مدير عام نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ناصرعبدالعزيز الزيد إن نماء قامت خلال شهر رمضان المبارك بتوزيع 264 ألف وجبة إفطار صائم في 88 موقعا في جميع محافظات دولة الكويت ديرة الخير بمعدل 9100 وجبة يومياً، كما قامت بتوزيع 6254 سلة رمضانية عن طريق توزيع الكوبونات على الأسر المستفيده ، وأطلقت حملة " وينا عنهم" في ذا جيت مول بالعقيلة والتي استهدفت جميع 250 ألف دينار وسوف يتم توزيعها كالتالي 40% للأسر المحتاجة 10% للايتام والأرامل 30% لعلاج المرضى 20 % للرسوم الدراسية للمتعثرين داخل دولة الكويت، كما استفاد من مشروع الكسوة والعيدية 941 يتيم كما تعاقدت مع شركة محلية لتوزيع 3 مليون قنينة مياة خلال عام 2018 كما قامت بتوزيع زكاة الفطر على 4500 أسرة.

وبيّن أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية لمست تفاعلا وتسابقا طيبا من قبل الخيّرين ومساهمة مميزة خلال المشروعات الخيرية التي أطلقتها خلال شهر رمضان المبارك مما يعكس توجه أهل الكويت نحو خدمة إخوانهم وتفاعلهم وتكاتفهم ومساندتهم، وإدخال الفرحة على الضعفاء والفقراء والمساكين في هذا الشهر الكريم مبينا أن نماء تسعى من خلال مشروعاتها التي اطلقتها إلى تحقيق الأمن الاجتماعي والأمن الصحي والأمن المعيشي، مما يساهم إيجابا في تعزيز روح التكافل والتعاون على الخير في المجتمع، والاستجابة لحاجات الشرائح الفقيرة وذوي الدخول الضعيفة.

وأوضح الزيد أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية أطلقت خلال شهر رمضان المبارك حملة "وينا عنهم" والتي سعت الى بث الأمل في نفوس المرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج، بحيث تسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي للمرضى وإزالة العوائق الاجتماعية والنفسية والمادية التي تواجه المريض، ليبدأون رحلة العلاج لتحقيق الشفاء، كما ستساهم في توفير الحياة الكريمة للاسر المتعففة من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية لهم، وكفالة الأيتام وتوفير الفرص التعليمية وخفض نسب التسرب الدراسي لضمان مستقبل أفضل للطلاب ودفع الرسوم عن الطلبة المحتاجين بهدف محاربة الجهل والبطالة والأمية.

وبين الزيد أن نماء من خلال مشروعاتها المختلفة والتي أطلقتها تبنت العديد من المشروعات ذات النفع المباشر لمستحقيها، واستطاعت الانتقال بالعمل الخيري من نظرة ضيقة تقتصر على الإحسان إلى المحتاجين إلى التنمية الشاملة للمجتمع، ففلسفة نماء تتمثل في البحث الدائم عن مشروعات خيرية غير مسبوقة تحتاج إلى الدعم وتتجاوز العمل الخيري التقليدي، حتى تتكامل الجهود وتتوزع الصدقات على أبوابها الصحيحة والمستحقة.

وأكد أن تلك الأنشطة التي قامت بها نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ما كان لها أن تتم إلا بفريق عمل متكامل فلم تكن الإنجازات التي حققتها أمرها يسيرا وطريقها ممهدا، ولكن الأمر احتاج إلى ثقة وبذل ومواصلة وسير صحيح وأهداف واضحة، فخلف كل إنجاز يقف أصحاب همم وتضحيات وصبر.

وثمّن الزيد تعاون وتكاتف محسني ومحسنات الكويت مع أنشطة ومشروعات نماء للزكاة والتنمية المجتمعية المختلفة سواء أكانت المشروعات الموسمية أو الصحية أو كفالة الايتام أو سقيا الماء أو غيرها من المشروعات التي تطلقها بين الفينة والأخرى والتي تهدف إلى إسعاد المحتاجين ونجدة الملهوفين وتذليل الصعاب على الفقراء والمساكين.

الرحمة تسير القافلة 355 للاجئين السوريين

وليد السويلم: استفاد منها أكثر من 618 أسرة سورية و433 طفل

سيَّرت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي قافلة من المساعدات الإغاثية إلى اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية والتي حملت رقم (355) وسارت على مدار ثلاثة أيام، استفاد منها أكثر من 618 أسرة سورية و433 طفل.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب سورية في الرحمة العالمية وليد السويلم: إن القافلة (355) اشتملت على توزيع سلات غذائية وتوزيع مبالغ نقدية وتوزيع عيديات على الأيتام.

وبين السويلم أن القافلة قامت بتوزيع أكثر من 350 سلة غذائية وتوزيع مبالغ نقدية على أكثر من 260 أسرة وتوزيع عيديات على 700 أسرة تقريباً بالإضافة إلى دعم مراكز الأيتام مشيرة إلى أن الرحمة العالمية حرصت على إدخال السرور على نفوس الأيتام في عيد الفطر المبارك .

وأكد السويلم حرص الرحمة العالمية على تنوع مشروعاتها الخيرية والإنسانية في قوافلها الإغاثية التي انطلقت منذ فبراير 2012 وتستهدف بناء الإنسان وإعفافه ليكون قادراً على الاعتماد على نفسه، حيث اشتملت تلك القوافل على تقديم مساعدات نقدية للأسر، طرود غذائية، مستلزمات واحتياجات منزلية، تركيب أطراف صناعية، سداد إيجارات شقق سكنية، كفالة أيتام وأسر، أدوية ومستلزمات وحقائب طبية، ألعاب أطفال وكتب تعليمية، مستلزمات تدفئة، ودورات للدعم النفسي، ومشروعات تنموية وقوافل طبية، ودعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالإضافة إلى إقامة الملتقيات القرآنية.

ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أنَّ الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أنَّ الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع "خير أون لاين" www.khaironline.net.

قام وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي يرافقه الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول نزار العدساني بزيارة مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي التابعتين لشركة البترول الوطنية، وذلك لتهنئة العاملين فيهما بعيد الفطر السعيد.

وكان في استقباله الرشيدي والعدساني الرئيس التنفيذي للشركة محمد غازي المطيري ونواب الرئيس وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الفرق.

وقد افتتح الرشيدي خلال الزيارة غرفة التحكم المركزية الجديدة بمصفاة ميناء عبدالله والتي تعمل حاليا بشكل جزئي لحين استكمال نقل التحكم في وحدات المصفاة إليها بالإضافة الى التحكم في وحدات مشروع الوقود البيئي، ويعد افتتاح هذه الغرفة باكورة أعمال الحزمة الثانية من هذا المشروع الضخم الذي سيبدأ قريبا مرحلة التشغيل التدريجي.

عقب ذلك حضر الوزير الاجتماع الإداري الصباحي للمصفاة مستمعا إلى آخر تطورات العمل، حيث أكد ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة خاصة في ظروف الطقس الحار حاليا، مشددا على عدم العمل تحت أشعة الشمس لفترات تتجاوز المدة المسموحة.

وخلال زيارته لمصفاة ميناء الأحمدي قدم الوزير التهنئة لجميع العاملين بمناسبة العيد، وأعرب عن سعادته بالمشاريع الضخمة التي يجري تنفيذها داخل القطاع النفطي، مؤكدا أن هذه المشاريع ستحقق قفزة نوعية كبيرة لصناعة النفط الكويتية وستعزز من مكانتها في سوق النفط العالمية.

وحض الرشيدي الجميع على مواصلة الجهود لضمان التشغيل الآمن لمشروع الوقود البيئي في الوقت المحدد وضمن الميزانية المقررة.

من جهته، هنأ العدساني العاملين بمناسبة العيد، مؤكدا أهمية التقيد بمعايير الصحة والسلامة والبيئة عند تشغيل هذه المشاريع النفطية العملاقة.

وفي الختام قدم المطيري الشكر للوزير الرشيدي ومرافقيه باسم جميع العاملين بالشركة على هذه اللفتة الكريمة التي من شأنها تحفيز العاملين على المزيد من العطاء، وحض الجميع على التعاون لتقديم الدعم الكامل استعدادا للمرحلة المقبلة التي ستشهد التشغيل التدريجي لمشروع الوقود البيئي.

عمر الطبطبائي: مشاكل القطاع النفطي مستمرة

أكد النائب عمر الطبطبائي ان مشاكل القطاع النفطي ما زالت مستمرة خصوصاً من القيادات فيه وانه وجه أسئلة برلمانية بشأنها.

وطالب الطبطبائي سمو رئيس مجلس الوزراء جابر المبارك، باتخاذ اجراء رادع لمثل هذه التجاوزات كونه رئيس المجلس الأعلى للبترول، مشيرا إلى ان هناك شلة تدير القطاع وتنتقم من أبناء الكويت بالتدوير وغيره.

وقال الطبطبائي في تصريح صحافي اليوم إن القطاع النفطي فيه ظلم للموظفين ، وهناك شبهات تعد على المال في شركة نفط الكويت ورأس الهرم فيها ، والذي تم ابلاغه اليوم ( بحسب ما وصلني) بانه لن يتم التجديد له في مكانه ، ولكن لن أتركه بسبب تجاوزاته ، والتي منها تمديد فترة العطاء بعد انتهائها ، بهدف دخول احد الشركات بمناقصة يعلمها هو جيداً.

وأضاف أن هناك شبهة تنفيع لأحد المقاولين في حقول الشمال وهذا المقاول متعثر ولم يتخذ بحقه أي اجراء كما أنه ولمدة سنة ونصف السنة لم يحضر المواد اللازمة ثم تم إحضارها من مقاول آخر واعطائها للمقاول المتعثر مجانا، لاسيما المحابس حيث تم فكها من البايبات واعطائها لذات المقاول ليركبها في مكان اخر وبمشروع جديد ولم تطبق على المقاول الغرامة ١٠٪؜ .

وأوضح أن من ضمن التجاوزات مخالفة اللوائح بتعيين احد الأخوات من دون اعلان ومن دون مقابلة، وتم التوظيف لأن مديرة التوظيف اسمها العائلي نفس اسم من تم توظيفها في قسم وتثبيتها في قسم آخر، وتم تجاوز القانون من اجلها.

وتساءل الطبطبائي "ما سر شركة (اي اف بي) ؟ وما علاقتها بأحد الموظفين في النفط ".

ومن جانب آخر قال الطبطبائي إنه بشأن هيئة مكافحة الفساد والمكافآت التي صرفت والتي رصدها ديوان المحاسبة كتجاوزات في ٢٠١٧ ، من الغريب أن يتم تكرارها في ٢٠١٨، حيث تم صرف هذه المكافأة لسواق ووافدين مسافرين في اجازة ولم تصرف للكويتيين الموظفين بالهيئة ، واعتذروا لهم السنة الماضية وأنه سيتم تعويضهم هذه السنة ولكن للاسف لم يتم ذلك ، وقال إنه وجه أسئلة برلمانية بشأن المكافآت وفي انتظار إجابتها .

الصفحة 1 من 1252
  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top