حقوق "البدون".. والإنسانية

إن الحديث عن الحقوق الإنسانية لأي فئة كانت أو التفكير فيها لهو شيء يقشعر له البدن وخصوصاً في مركز العالم…

رغيف مدور (قصة قصيرة)

بدأت الوشايات تتناقلها شفاه الناس في كفرنا، فهم في زمن الخواء يقتاتونها بدل أرغفة الخبز الشهية؛ يسكنون علبا مميكنة، يدبون…

الصلابة النفسية

(وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ {24}) (السجدة). الإمامة أو القدوة هي امتلاك مقومات نفسية عالية…

شرف المحاولة

إن المحاولة والتجريب شرف وفضيلة ليس في ميزان الحياة فقط أو في ميزان التنمية والتحفيز فقط، بل هي كذلك في…

العقيد سعد الهملان.. أكثر الله من أمثالك

تقتضي الأمانة الصحفية نقل السلبيات والإيجابيات في كل مرفق من مرافق الدولة. حدث أمامي اليوم منظر يشدّ كل إنسان، حيث…

رمضان.. والمسلسلات "غير" الكويتية

لم يتبق على شهر رمضان الكريم إلا النزر اليسير الذي أسال الله تعالى أن يبلغنا إياه، فالصحابة رضوان الله عليهم…

سيمفونية بيتهوفن (قصة قصيرة)

أبحث عن اسمي في قائمة الموتى، فثمة نعاة مطلع كل شمس ينادون على راحل، أخاف أن يفترسني هذا الغول؛ صدقوني…

العار ما زال يطارد قضاة دنشواي

حكمت المحكمة بالإعدام شنقاً على أربعة من أهالي دنشواي، وبالسجن والجلد على ما يقرب من عشرين. وحكم الشعب على القضاة…

سياسة باكستان المتماسكة تمنع عزلتها (تحليل)

إسطنبول/ هاجرة مريم ميرزا/ الأناضول في 14 فبراير/شباط، شهدت منطقة بولواما في الجزء الخاضع للهند من إقليم كشمير المتنازع عليه…

إسقاط القروض.. الكارثة

يقول المثل: «لا يحس بالنار إلا واطيها»، وهذا المثل ينطبق على أصحاب القروض وأنا أحدهم، فغير المقترض لا يعلم بمدى…

وهْم المعرفة

يزخر عالمنا اليوم بالكثير من المعلومات والقليل من الفهم والحكمة والمعرفة، ذلك أن المعلومات بمفردها دون فهم واستيعاب ونقد وتفكيك…

جمعية المعلمين.. إنجازات

    قد تكون شهادتي مجروحة في العمل الجبار الذي تقوده جمعية المعلمين بقيادة رئيس مجلس إدارتها مطيع العجمي الذي…
الصفحة 1 من 23
  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top