رؤية 2035.. وشاحنات التصوير!

10:51 01 يوليو 2019 الكاتب :   سعد النشوان

استبشرنا خيراً برؤية الكويت 2035 التي من المتوقع أن تسير بالكويت إلى مصاف الدول المتقدمة، وبحمد الله نمتلك من العقول والأموال ما هو جدير بتحقيق رؤية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتحويل الكويت إلى مركز مالي.

ولكننا –للأسف- نرى أن بعض المسؤولين لا يعملون بشكل سليم لتحقيق هذه الرؤية، بتعمد أو بجهل، فقد كتبت قبل أسبوعين في مشكلة الربط ما بين وزارة الداخلية والمعلومات المدنية، والآن نرى أن هناك "هبة" جديدة وهي تصوير المستندات في الشاحنات، فإذا كان عندك معاملة في وزارة الداخلية، ومراكز الخدمة تجبرك على تعبئة طلب المعاملة وتصوير المستندات، وعندما تذهب للتصوير يقول لك الموظف: «الطباعة والتصوير في الخارج»، وتذهل عند ذهابك خارج الإدارة بوجود شاحنات للتصوير، ويُجبر المُراجِع على الوقوف تحت أشعة الشمس الحارقة لكي تطبع المعاملة وتصور ولا توجد استراحات ولا أي خدمة للناس، حتى وإن كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

إن وجود هذه الشاحنات لهو وصمة عار بوجه وزارة التجارة التي أعطت الترخيص لهذه الشاحنات، ويجب عليها إلغاء ترخيص هذه "السخانات"؛ أقصد الشاحنات، والعودة للنظام القديم بوجود شركات طباعة وتصوير داخل المباني.

همسة لنواب مجلس الأمة: ألا ترون هذه الشاحنات في مواقف إدارة الهجرة ومراكز الخدمة؟ لماذا هذا الصمت المطبق عنها؟ أين رؤية 2035؟ ولماذا لا تتصدون لمن أعطى هذا الوجه القبيح في جبين الكويت الناصع البياض؟!

ودمتم..

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

__________________

ينشر بالتزامن مع صحيفة "الأنباء" الكويتية.

عدد المشاهدات 3574

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top