نواب كويتيون يطالبون الحكومة بوقف الطيران مع مصر مؤقتا للتأكد من خلو القادمين من كورونا

16:52 02 مارس 2020 الكاتب :   المحرر المحلي

طالب عدد من النواب بوقف الرحلات مؤقتاً إلى مصر بسبب رفضها الاعتراف بتفشي كورونا لديها

أكد النائب محمد الدلال أن هناك دولا كثيرة تؤكد عن اكتشاف مرض كورونا للقادمين من مصر مطالبا بضرورة وقف الطيران مؤقتاً مع مصر.

وقال الدلال في حسابه عبر تويتر " دول عديدة تعلن وتؤكد عن اكتشاف مرض كورونا للقادمين من مصر !..الحكومة مطالبة ان توقف الطيران مع مصر مؤقتا كما أوقفته عن ايران وإيطاليا ودول أخرى لحين التثبت والتأكد من خلو القادمين من فيروس كورونا... لا مجال للمجاملات الدبلوماسية او السياسية ، صحة الشعب مصلحة عليا وفوق كل اعتبار".

فيما دعا النائب يوسف الفضالة الحكومة إلى وقف رحلات الطيران إلى مصر كما حصل مع إيران وذلك بسبب رفض مصر الاعتراف بتفشي كورونا لديها.

وتابع " الجالية المصرية من اكبر الجاليات وما يحصل في مصر امر غريب يجب الانتباه له واقصد عدم الاعتراف بوجود مصابين بكورونا رغم الاعلان عن اصابة اشخاص خرجوا من مصر"

وقال النائب صالح عاشور إنه «يجب على الحكومة وقف استمرار استقبال الطائرات من مصر وايطاليا لحين التأكد من خلو القادمين من تلك الجهات من أي فيروس كورونا»، مشددا على أنه «لا مجاملات تجاه صحة المواطنين ومصلحة البلد فوق كل اعتبار».

وكان النائب عبدالكريم الكندري طالب في وقت سابق الحكومة بوقف استقبال القادمين من مصر وايطاليا بسبب فيروس كورونا. وقال: إن «تزايد الإصابات بفيروس كورونا لأشخاص عائدين من مصر وآخرها ما أعلنته الولايات المتحدة وتزايد حالات الوفاة في إيطاليا يتطلب من الحكومة اتخاذ قرار بوقف استقبال القادمين منهما من غير المواطنين، فصحة وسلامة الناس فوق المجاملات السياسية أو الحسابات الديبلوماسية».


  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top