جولة الصحافة ليوم الأربعاء 8 أبريل

10:52 08 أبريل 2020 الكاتب :   سيف محمد

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها 743 حالة إصابة بكورونا 23 منها في العناية المركزة، استرداد 13 ملياراً من صندوق الأجيال، مجموعة «العشرين» تبحث أكبر تخفيض نفطي في التاريخ.

"الأنباء":

لا مساس برواتب وعلاوات «أسبوعي الراحة»

قالت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: إن اعتبار الفترة من 12 الجاري حتى 23 منه أيام راحة لموظفي الدولة لن يؤدي إلى أي مساس بالرواتب، موضحة أن الحكومة ملزمة بصرف الرواتب الأساسية كاملة للموظفين إضافة إلى البدلات والعلاوات المعتمدة كاملة أيضاً مثل العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد وعلاوة غلاء المعيشة وغيرها.

الخرافي: تحركات قانونية ضد المسيئين والطاعنين في العمل الخيري دون تثبت

ثمن رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي التحركات القانونية التي اتخذتها وزارة الشؤون الاجتماعية التي تعتزم اتخاذها تجاه الطاعنين بنزاهة العمل الخيري الكويتي والقائمين عليه في وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية والصحف المحلية، ولفت الخرافي إلى إيعاز وزارة الشؤون لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن تتخذ اللازم بهذا الصدد في شأن أحد منتسبيها.

مراكز «طوارئ» في «الجليب» و«المهبولة».. و«طبية الجيش» تتولى فحص العمالة

الفضالة: إجلاء المواطنين من الخارج قبل رمضان

743 حالة إصابة بكورونا 23 منها في العناية المركزة

"الراي":

كويت الإنسانية.. الطعام مجاناً لأكثر من نصف مليون في الجليب والمهبولة

يعيش أكثر من نصف مليون مواطن ومقيم، تحت كفالة حكومية شاملة في منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة، بعد قرار مجلس الوزراء بعزلهما ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وسط حال من الاستعداد الكامل لتأمين احتياجات السكان الخدمية والغذائية، مع وضع خطة شاملة لفحص الجميع والتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

طواقم طبيّة مُساندة من الهند وبنجلاديش

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «الكوادر الطبية التي سيتم استقدامها لدعم ومساندة الأطقم الطبية العاملة في الصفوف الأولى ستكون مبدئياً من الهند وبنجلاديش، وأوضحت المصادر أن وزارة الصحة «طلبت كوادر من أكثر من دولة، عبر القنوات الرسمية، غير أنها لم تتلقَّ موافقة سوى من الهند وبنجلاديش»، مشيرة إلى أن «الفرق الطبية العاملة في الصفوف الأولى هي بوضع جيد، وأن استقدام الطواقم الجديدة يهدف إلى تقديم المساندة والدعم تفادياً لأي تطورات».

إغلاق 10 محلات وكراجات.. حصيلة مخالفات «البلدية» في «صناعية حولي»

أول حالة «كورونا» في «النفط».. لسكرتيرة هندية

"القبس":

استرداد 13 ملياراً من صندوق الأجيال

علمت "القبس" أن هناك توجهاً لدى فريق حكومي لاسترداد 13 مليار دينار من صندوق احتياطي الأجيال، استناداً إلى ما ورد أمس في وكالة بلومبيرج الاقتصادية العالمية، التي نقلت عن مصادر مطلعة «خيار استعادة جزء من الأموال التي حولت إلى صندوق الأجيال بين 2012 و2015».

وأوضحت المصادر أن ما تبقى في صندوق الاحتياطي العام قد لا يكفي لسداد عجز هذه السنة، على أساس أن السائل فيه 5 مليارات دينار فقط، إضافة إلى 8 مليارات استثمارات في أصول يرجح تسييلها لزوم سد العجز أيضاً.

حملات على العزّاب النازحين إلى «السكن الخاص»

500 ألف مقيم رهن العزل الكلي 14 يوماً!

«التربية» للمدارس الخاصة: رد مصاريف الباصات والأنشطة أو خصمها من الرسوم الدراسية

"القدس العربي":

السعودية تتوقع مائتي ألف إصابة.. و«الصحة العالمية»: احتواء الوباء في الشرق الأوسط ما زال ممكناً

مصر تعلق الاعتكاف والأنشطة الجماعية في رمضان

جريدة "الشرق الأوسط":

الكاظمي يعزز موقعه بديلاً أوحد للزرفي

بينما لم يتزحزح رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة العراقية عدنان الزرفي عن موقفه الرافض لأي محاولة لحمله على الاعتذار والتراجع عن التكليف، عزز مدير جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي موقعه «بديلا أوحد» للزرفي.

فبعكس المرات السابقة، حيث كان قادة البيت الشيعي يرشحون ثلاثة أسماء في كل مرة، فإنهم الآن اتفقوا على اسم واحد فقط هو الكاظمي الذي نجح في إقناع هذه القيادات، مع ذلك؛ فإن الغموض لا يزال يلف مواقف العديد من الفصائل المسلحة، وكذلك كتلة «صادقون» البرلمانية التابعة لـ«عصائب أهل الحق» القريبة من إيران.

«فرصة» لاحتواء «كورونا» شرق أوسطياً.. وتوجه لتخفيف القيود أوروبياً

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أنه لا تزال هناك فرصة لاحتواء فيروس «كورونا» في الشرق الأوسط، في حين تتجه المفوضية الأوروبية لإطلاق إستراتيجية للتخفيف التدريجي للقيود.

وقال ريتشارد برينان، مدير الطوارئ في المكتب الإقليمي لـ«الصحة العالمية»، أمس: إن «معظم بلدان الشرق الأوسط تشهد زيادة يومية مقلقة في حالات الإصابة الجديدة بالفيروس، لكن المنطقة لا يزال أمامها فرصة لاحتواء تفشيه»، وأضاف: «نحتاج بالفعل لمنهج شامل لطريقة تعزيز إجراءات الصحة العامة التي أثبتت فاعليتها مثل الرصد المبكر، والفحص المبكر، وعزل المصابين».

«العشرين» تبحث أكبر تخفيض نفطي في التاريخ

قال مصدر في «أوبك» لـ«رويترز»، الجمعة الماضي: إن «أوبك+» تناقش اتفاقاً عالمياً لخفض 10 ملايين برميل أو نحو 10% من الإمدادات العالمية.

وأمس، أبلغت متحدثة باسم وزارة الطاقة الروسية «رويترز» بأن روسيا أكدت مشاركتها في اجتماع «أوبك+».

عدد المشاهدات 1549

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا
Top