خبير في شئون الأسرى: الكرة الآن بملعب الاحتلال بخصوص صفقة التبادل

23:59 06 مايو 2020 الكاتب :   قدس برس

اعتبر المختص في شؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة أن الكرة الآن في ملعب الاحتلال الإسرائيلي بخصوص صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة.

وقال فروانة في قراءة له في بيان حماس الأخير حول صفقة التبادل، إن حكومة الاحتلال غير جاهزة، حتى اللحظة، لدفع ثمن استعادة جنودها المأسورين في غزة.

وأضاف: "حكومة الاحتلال ليست مستعدة لدفع استحقاقات صفقة تبادل الأسرى، كما تراها حركة حماس وتريدها المقاومة، وكما ينتظرها الجميع".

وتابع: "البون ما زال شاسعاً، والمفاوضات مستمرة عبر الوسطاء، ولن تتوقف لحين إحداث اختراق جدي وتقدم نوعي وإغلاق هذا الملف آجلا أم عاجلا".

وأوضح: "بيان حركة حماس حمل إقرارًا واضحًا بوجود حراك فعلي ومفاوضات رسمية وسرية بشأن تبادل الأسرى مع دولة الاحتلال، عبر وسطاء وليس وسيط واحد".

وبيّن أن "بيان حركة حماس وبتضمنه نصًا واضحًا بعدم وجود أي تقدم نوعي فإنه يحمل بالمقابل اعترافاً صريحاً بأن تلك المفاوضات عبر الوسطاء قد أحدثت بالفعل اختراقا وتقدما، ولكن غير نوعي".

وأردف: "علينا أن نفرق ما بين تقدم وتقدم، ما بين التقدم الذي يمكن استنتاجه والحديث عنه، والتقدم النوعي الذي تروج له الحكومة الإسرائيلية وتتداوله وسائل الإعلام العبرية وهذا ما نفته حركة حماس في بيانها".

وأشار إلى أن لدى حركة "حماس" تجربة سابقة في المفاوضات والإعلام، مؤكدًا أنها استفادت بدرجة كبيرة من تجربتها السابقة في صفقة "وفاء الأحرار".

عدد المشاهدات 1372

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top