جولة الصحافة ليوم الأربعاء 24 مايو

01:12 27 مايو 2020 الكاتب :   سيف محمد

أوردت الصحف المحلية والدولية الصادرة اليوم عدداً من العناوين على رأسها تسجيل 685 حالة شفاء في يوم، خطة "عودة الحياة" تعلن الخميس، الاحتلال يعلن موعد الضم في الضفة، "عزلة كورونا" تتفكك.

"الأنباء":

جمعية المعلمين ترسم مستقبل التعليم بعد «كورونا»

كشف رئيس جمعية المعلمين الكويتية مطيع العجمي النقاب عن مبادرة سترفعها الجمعية إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بعنوان «التعليم بعد جائحة فيروس كورونا»، تشرح فيها وبإيجاز وضع التعليم أثناء جائحة كورونا، ومستقبل التعليم بعدها، والحلول والمقترحات بشأنها حول التعليم، مع تقديم نموذج عملي لأحد الأساليب الحديثة للتعليم الذي يضمن استمرار التعليم دون توقف أو تعطيل، بالإضافة إلى معالجة الوضع الحالي للعام الدراسي 2019/ 2020.

الكويت تسجل الرقم الأعلى في حالات الشفاء من «كورونا»

أعلن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح عن شفاء 685 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 7306 حالات.

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 608 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 22575، في حين تم تسجيل 7 حالات وفاة

في ظل الحظر الجزئي.. تقليل أعداد المراجعين والتوسع في التعامل الإلكتروني وتواجد محدود للموظفين بين 25 و40% والتزام بالكمامات والقفازات

مستشفى ميداني مساند لـ«الفروانية» في نادي التضامن بسعة 218 سريراً منها 20 للإنعاش

24 مواطناً ينضمون إلى قوائم مخالفي حظر التجول

منذ ظهور «كورونا» بالكويت.. «البورصة» خسرت 6.6 مليار دينار!

"الراي":

هكذا ستُحتسب مكافآت الصفوف الأمامية

فصّلت مصادر التعويض المادي المقرر للفئات التي حددها ديوان الخدمة، حيث تتكون المكافأة المالية للفئة الأولى ضمن الشريحة عالية الخطورة ضعف الأجر اليومي للموظف مضروباً في 2، بمعنى إذا كان الموظف الذي ينتمي لتلك الفئة والشريحة يتقاضى راتباً قيمته ألف دينار وكان موجوداً على رأس عمله طيلة أيام الشهر، ستصرف له 3 آلاف دينار، عبارة عن راتبه (1000 دينار) ومكافأة (2000 دينار) تعادل ضعفي الراتب. وأضافت أنه بالنسبة للفئة الثانية يُمنح المشمولون بها 50 في المئة من الأساس المحدد في مكافأة الفئة الأولى، بمعنى من يتقاضى ألف دينار، ستصرف له 2000 دينار، عبارة عن راتبه (1000 دينار) ومكافأة (1000 دينار). وبالنسبة للفئة الثالثة يصرف لها وفق المثال نفسه (25%) أي 1000 دينار راتباً ومكافأة 500 دينار.

«كورونا» يحجر سفينة كويتية في أستراليا بعد ثبوت إصابة 6 من طاقمها

فيما تحتجز السلطات الأسترالية سفينة كويتية لنقل الماشية قبالة الساحل الغربي لأستراليا بعد تأكد إصابة 6 من أفراد طاقمها بـ«كوفيد-19»، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نقل وتجارة المواشي، أسامة بودي، أنه لم يتم تحميل السفينة بالأغنام، ولن يتم ذلك حتى تخضع لإجراءات دقيقة تستمر لمدة 14 يوماً، يتم فيها فحص جميع أفراد طاقم السفينة الآخرين للتأكد من خلوهم من المرض.

مرزوق الغانم: على الحكومة إنصاف القطاع التعاوني والمتطوعين

«الهيئة الخيرية» تسلّم السودان معدات طبية لمكافحة «كورونا»

«المعلمين»: لا لاستئناف الدراسة لحين زوال الجائحة

"القبس":

اجتماع تنسيقي لاستعراض خطط «عودة الحياة»

يعقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، اجتماعا تنسيقيا بعد ظهر اليوم (الأربعاء)، لعرض خطة الحكومة لعودة الحياة الطبيعية في البلاد بعد انتهاء فترة الحظر الكلي 30 الجاري. وعلمت القبس أن الاجتماع الذي سيضم إضافة إلى الوزراء المعنيين، من يرغب من النواب في المشاركة، سيناقش آلية الحكومة التي ستتبعها لإعادة سير الحياة الطبيعية بشكل تدريجي عقب انتهاء فترة الحظر الشامل وعرض تفاصيل نتائج الحظر، إيذانا بعودة الوزارات إلى العمل وفتح المساجد أمام المصلين وفق ضوابط صحية معينة، إلى جانب تكريم العاملين في الصفوف الأمامية والصفوف المساندة في القطاع الحكومي والمكافآت المزمع صرفها لهم.

العدساني: أتعهد بفضح «الصندوق الماليزي» في استجواب الشيتان

قطع النائب رياض العدساني عهدا على نفسه أمس بـ«كشف أي تفاصيل تتعلق بالصندوق الماليزي» في استجوابه المزمع تقديمه إلى وزير المالية براك الشيتان، مؤكدا أن ذلك سيكون «بالمستندات عن حجم المبالغ المتضخمة والتجاوزات الصارخة وشبهات مالية وتحويلات وغسل أموال متورط فيها شركات وأفراد وبنوك».

مجلس الوزراء: خطة «عودة الحياة» تعلن الخميس

"القدس العربي":

الجيش الأمريكي: روسيا تحاول قلب ميزان القوى في ليبيا.. وتمويه مقاتلاتها يجري في سورية

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، أمس الثلاثاء، أنّ روسيا أرسلت أخيراً مقاتلات إلى ليبيا لدعم المرتزقة الروس الذين يقاتلون إلى جانب خليفة حفتر، في تصعيد كبير في النزاع في هذا البلد.

وأوضحت "أفريكوم" من مقرها العام في شتوتغارت في ألمانيا، أنّ المقاتلات غادرت روسيا وتوقفت أولاً في سورية حيث «أعيد طلاؤها لتمويه أصلها الروسي» قبل وصولها إلى ليبيا، ولم يحدد الجيش الأمريكي موعد وصول الطائرات بالضبط، مكتفياً بالقول: إنه حدث «في الآونة الأخيرة».

اليمن: وفيات كورونا تتزايد وتحدث أزمة قبور

أحدثت الأعداد الكبيرة للوفيات يومياً في العاصمة صنعاء، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، أزمة كبيرة في توفير القبور للمتوفين، إثر تجاوز أعداد المتوفين الطاقة الاستيعابية للمقابر العامة، كما لم يستطع حفارو القبور حفر وتوفير أعداد كبيرة من القبور بسبب الأعداد المتزايدة للمتوفين يومياً، والتي حصدت أرواح المئات إذا لم تكن بالآلاف بينها شخصيات بارزة.

جريدة "الشرق الأوسط":

"إسرائيل" لمباشرة الضم تشريعياً مطلع يوليو

قال رئيس الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، ميكي زوهار: إن الحكومة ستصادق على مشروع القانون الخاص بإجراءات تشريع فرض السيادة على الأغوار والمستوطنات في الضفة الغربية في الأول من يوليو (تموز) المقبل، ثم ستطرحه على الكنيست لإقراره، غير أنه لفت أنه بحاجة إلى أسابيع طويلة لإقراره تشريعياً، مع وجود مخاطر أمنية يجب النظر إليها.

«عزلة كورونا» تتفكك.. واستعداد خليجي بـ«حزام وقائي»

بدأت «عزلة «كورونا» تتفكك في دول العالم، على الرغم من أن الإصابات بالفيروس ماضية في الارتفاع لتتجاوز حتى صباح أمس الـ5.5 مليون إصابة معظمها في أميركا وأوروبا، والوفيات بلغت نحو 346 ألفاً.

وبينما أظهر عقار «ريمديسيفير» نتائج واعدة في مواجهة الفيروس في الولايات المتحدة وإعلان بريطانيا أنها ستستخدمه لمعالجة المصابين، أعلنت دول الخليج العربي استعدادها لعودة تدريجية للحياة الطبيعية بـ«حزام وقائي».

السعودية تفتح المساجد لصلاة الجمعة.. وعودة جزئية للقطاع العام والطيران الداخلي الأحد

عدد المشاهدات 1452

  • وعي حضاري
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقا

fram

Top